مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة يثمّن الجهود المساهمة في نجاح برامجه القرآنية الرمضانية لعام 1441 هــ    روسيا.. ابتكار منظومة مطرية ذكية لري المزارع    جواب يساوي لقبا.. هل انسحب الوداد المغربي أمام الترجي التونسي؟    فورمولا واحد: الحكومة النمسوية تجيز إقامة سباقين في تموز/يوليو    لاعبو بايرن ميونيخ يوافقون على خفض رواتبهم حتى نهاية الموسم    توجيه الاتهام للشرطي الذي تسبب بقتل أميركي أسود والاضطرابات تعم مدنا جديدة    الكاظمي يترأس اجتماعاً للجنة الوطنية للصحة والسلامة وخلية الأزمة النيابية    حرب مفتوحة بين ترامب وتويتر    عماد محمد: المنهاج التدريبي لمنتخب الناشئين على طاولة اللجنة الفنية    الكاظمي يشيد بالكوادر الصحية ويثمن دور الأجهزة الأمنية في تطبيق الحظر   

أخـبـار الـعــراق 


محافظ بغداد: لا توجد منطقة خالية من الإصابة بكورونا

المصدر: واع

توقع محافظ بغداد محمد جابر العطا اليوم الخميس ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا في بغداد، فيما أشار إلى أنه لا توجد منطقة خالية من الإصابة بالوباء.
وقال العطا في تصريح لـوكالة الأنباء العراقية (واع): إن المواطنين في بغداد غير ملتزمين كليا بالقرارات الصادرة من خلية الأزمة بشان الحظر الوقائي ويتعمد البعض كسرها وخصوصا بالاختلاط الكبير  ما سبب انتشار الفيروس سريعا".
وتوقع العطا اتساع الرقعة الجغرافية للإصابات بكورونا في بغداد وعدم قدرة المستشفيات في الرصافة على استيعاب أعداد المصابين إذا لم يطبق حظر التجوال الشامل، والتشديد على الحركة والتجمعات.
وأضاف "تم توجيه طلب وبكتاب رسمي إلى رئيس مجلس الوزراء بأن يكون الحظر شاملا لمدة 14 يوما" ، مؤكدا تقديم طلب أيضا لقائد عمليات بغداد بمنع الحركة ليلا".
وبيّن أن "فيروس كورونا منتشر بجميع مناطق بغداد وانحساره يحتاج إلى فرض الحظر الشامل كما حصل في بعض المحافظات".
وأعلنت وزارة الصحة، أمس الأربعاء، تسجيل 113 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 3724 ومجموع حالات الشفاء إلى 2438 والراقدين الكلي في المستشفيات إلى 1152 ومجموع الوفيات إلى 134 حالة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني