مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة يثمّن الجهود المساهمة في نجاح برامجه القرآنية الرمضانية لعام 1441 هــ    روسيا.. ابتكار منظومة مطرية ذكية لري المزارع    جواب يساوي لقبا.. هل انسحب الوداد المغربي أمام الترجي التونسي؟    فورمولا واحد: الحكومة النمسوية تجيز إقامة سباقين في تموز/يوليو    لاعبو بايرن ميونيخ يوافقون على خفض رواتبهم حتى نهاية الموسم    توجيه الاتهام للشرطي الذي تسبب بقتل أميركي أسود والاضطرابات تعم مدنا جديدة    الكاظمي يترأس اجتماعاً للجنة الوطنية للصحة والسلامة وخلية الأزمة النيابية    حرب مفتوحة بين ترامب وتويتر    عماد محمد: المنهاج التدريبي لمنتخب الناشئين على طاولة اللجنة الفنية    الكاظمي يشيد بالكوادر الصحية ويثمن دور الأجهزة الأمنية في تطبيق الحظر   

أخـبـار الـعــراق 


انطلاق حملة كبرى لتعفير الشوارع في مدينة الصدر

المصدر: واع

فاد مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الخميس، بانطلاق حملة كبرى لتعفير الشوارع في مدينة الصدر شرقي بغداد بإشراف وزير الصحة.
وأضاف، أن الحملة التي تقوم بها وزارة الصحة والجهات الساندة تضم 150 فريقا صحيا يدخلون إلى مدينة الصدر في حملة كبرى لتعفير الشوارع وأعمال تنظيف واسعة.
وأوضح أن حملة مشابهة ستنطلق يوم غد في جانب الكرخ في منطقة الحرية.
وكشفت منظمة الصحة العالمية في العراق، عن تفاصيل الإجراءات الصحية المتخذة في الحظر المناطقي.
وقال ممثل المنظمة العالمية في العراق أدهم اسماعيل في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "منظمة الصحة العالمية في العراق اقترحت على وزارة الصحة والبيئة فرض الحظر المناطقي"، مبينا أن "نتائج الحظر المناطقي ستتضح خلال يومين أو ثلاثة أيام، من خلال معرفة مدى التزام المواطنين والجهات المعنية".
وأضاف، أن "الفرق الصحية دخلت أمس الأربعاء إلى المناطق المعزولة وأجرت مسوحات وأرسلتها إلى المختبرات الخاصة بوزارة الصحة"، مرجحا ظهور نتائج الفحوصات اليوم الخميس.
وأبان، أن عملية المسح تجري عن طريق فرق جوالة تحدد المناطق التي ستجرى عليها المسح بناء على معلومات متوفرة لاسيما أماكن المصابين والملامسين، ويتم تحديد الأشخاص المشتبه بهم لإجراء الفحص.
 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني