مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة يثمّن الجهود المساهمة في نجاح برامجه القرآنية الرمضانية لعام 1441 هــ    روسيا.. ابتكار منظومة مطرية ذكية لري المزارع    جواب يساوي لقبا.. هل انسحب الوداد المغربي أمام الترجي التونسي؟    فورمولا واحد: الحكومة النمسوية تجيز إقامة سباقين في تموز/يوليو    لاعبو بايرن ميونيخ يوافقون على خفض رواتبهم حتى نهاية الموسم    توجيه الاتهام للشرطي الذي تسبب بقتل أميركي أسود والاضطرابات تعم مدنا جديدة    الكاظمي يترأس اجتماعاً للجنة الوطنية للصحة والسلامة وخلية الأزمة النيابية    حرب مفتوحة بين ترامب وتويتر    عماد محمد: المنهاج التدريبي لمنتخب الناشئين على طاولة اللجنة الفنية    الكاظمي يشيد بالكوادر الصحية ويثمن دور الأجهزة الأمنية في تطبيق الحظر   

أخـبـار الـعــراق 


الاتصالات النيابية تكشف عن تلقيها كتاباً من القضاء بشأن ديون شركات هاتف النقال

المصدر: واع

أعلنت لجنة الاتصالات والإعلام النيابية، عن تلقيها كتابا من مجلس القضاء بشأن ديون شركات هاتف النقال، فيما اشارت الى أن مبالغ ضخمة جداً ستعود إلى خزينة الدولة من ديون شركات الهاتف النقال.
وقال رئيس اللجنة، نعيم العبودي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأربعاء، إن "لجنته تلقت كتابا من مجلس القضاء الاعلى أكد فيه بأن قرارات مجلس الطعن في هيأة الإعلام والاتصالات ملزمة، فيما رأى المجلس بأن القرارات التي اتخذت في محاكم تمييز اقليم كردستان حول ديون شركات الاتصالات لا قيمة لها".
وأوضح أن "هنالك مبالغ ضخمة جدا ستعود إلى خزينة العراق وهي من ديون تلك الشركات"، مؤكدا أن "هذا الامر سينفذ بالقريب العاجل".
وأعلنت اللجنة المالية، في وقت سابق أن هنالك تحركات من القضاء لحسم  موضوع ديون شركات الاتصالات في العراق.
وقال رئيس اللجنة المالية هيثم الجبوري في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) إن "الديون الكلية لشركات الاتصالات في العراق بلغت ترليونا وتسعة مليارات دينار ، أكثر من نصفها على شركة كوروك والمتبقي على اسيا سيل وزين العراق"، مؤكدا أن "هناك تحركات مع القضاء لإرجاعها ومن حق أي شركة من الشركات تقديم طعن للقضاء".
وأضاف الجبوري أن "قسما من هذه الديون  لم تحسم بشكل نهائي فبعضها عن طريق مخالفات أو غرامات والبعض الأخر عن طريق استخدام خيارات غير متفق عليها".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني