مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة يثمّن الجهود المساهمة في نجاح برامجه القرآنية الرمضانية لعام 1441 هــ    روسيا.. ابتكار منظومة مطرية ذكية لري المزارع    جواب يساوي لقبا.. هل انسحب الوداد المغربي أمام الترجي التونسي؟    فورمولا واحد: الحكومة النمسوية تجيز إقامة سباقين في تموز/يوليو    لاعبو بايرن ميونيخ يوافقون على خفض رواتبهم حتى نهاية الموسم    توجيه الاتهام للشرطي الذي تسبب بقتل أميركي أسود والاضطرابات تعم مدنا جديدة    الكاظمي يترأس اجتماعاً للجنة الوطنية للصحة والسلامة وخلية الأزمة النيابية    حرب مفتوحة بين ترامب وتويتر    عماد محمد: المنهاج التدريبي لمنتخب الناشئين على طاولة اللجنة الفنية    الكاظمي يشيد بالكوادر الصحية ويثمن دور الأجهزة الأمنية في تطبيق الحظر   

أخبـــار العــالــم 


تايلاند تبدأ اختبار لقاح لفيروس كورونا على القردة بعد نجاحه على الفئران

المصدر: RT

أعلن مسؤول تايلاندي كبير، اليوم الأربعاء، أن بلاده تتوقع أن يكون لقاح فيروس كورونا جاهزا للاستخدام في العام المقبل، وذلك بعد تحقيق نتائج إيجابية في التجارب على الفئران.

وقال المتحدث باسم مركز إدارة أزمة "كوفيد- 19" التابع للحكومة، تاويسين ويسانويوتين، إن تايلاند ستبدأ اختبار اللقاح وهو من نوع (مسنجر آر.إن.ايه) على القردة الأسبوع المقبل بعد نجاح التجارب على الفئران، ورجح أن يبدأ استخدام اللقاح التايلاندي العام المقبل.

ويبلغ عدد حالات الإصابة المعلنة بفيروس كورونا في تايلاند 3034 حالة، توفي 56 منهم.

ويجري تطوير أكثر من 100 لقاح محتمل لفيروس كورونا "كوفيد-19" في العالم، وقد دخل عدد منها طور التجارب السريرية، لكن منظمة الصحة العالمية صرحت في أبريل الماضي، بأن تطوير اللقاح سيستغرق 12 شهرا على الأقل.

ويحفز هذا النوع من اللقاحات خلايا الجسم لإنتاج مواد جزيئية تتواجد على سطح الفيروس تحفز بدورها جهاز المناعة ليؤدي دوره.

وأوضحت بيانات أولية نشرتها شركة موديرنا الأمريكية للأدوية، يوم الاثنين الماضي، أن لقاحها التجريبي، وهو أول لقاح من نوعه يختبر في الولايات المتحدة، أنتج أجساما مضادة لدى مجموعة صغيرة من المتطوعين الأصحاء.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني