الاقليم يكشف حصته في موازنة 2020 بينها رواتب البيشمركة    سوق العراق المالي يغلق منخفضاً بنسبة 0.09% عن الجلسة الماضية    سريلانكا تصنف العراق أحد أقوى مستوردي الشاي    78 مليون دولار قيمة استيراد العراق من الجلود التركية خلال العام الحالي    العراق والصين والامارات يتصدرون قائمة مستوردي السلع الايرانية    اكتشاف عامل غير اعتيادي لإطالة العمر    علماء يحددون 3 مراحل أساسية للشيخوخة ويضعون منهجا جديدا لمعالجة الأمراض المتعلقة بالسن    نتائج مميزة لأبطال العراق في بطولة كولف كلاسيك لبناء الأجسام    رسمياً ..الزوراء يلاقي بونيودكور الاوزبكي ضمن ملحق دوري أبطال اسيا    غداً.. منتخبنا الأولمبي يغادر الى دبي تحضيراً للنهائيات الآسيوية   

أخـبـار الـعــراق 


عمليات بغداد تعلن اعتقال المسؤول المالي للقاعدة في أبو غريب

المصدر: السومرية نيوز

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، أن الأجهزة الأمنية اعتقلت المسؤول المالي لتنظيم القاعدة في منطقة أبو غريب، فضلا عن اعتقال الخلية المسلحة التي كان يقودها في المنطقة، مؤكدة في الوقت نفسه أن منطقة أبو غريب لا تزال تشهد نشاطا للجماعات المسلحة.

وقال المتحدث باسم عمليات بغداد اللواء قاسم عطا في مؤتمر صحفي حضرته "السومرية نيوز" ،على هامش جولة ميدانية في منطقة أبو غريب، إن "قوة من الجيش العراقي اعتقلت في العاشر من أيار الحالي المسؤول المالي للتنظيم في المنطقة المدعو علي نعمه سلوم خلال عملية أمنية"، مبينا إن "سلوم كان يقود مجموعة مسلحة في أبو غريب تضم عشرة من أعضاء تنظيم القاعدة أيضا لتنفيذ إعمال العنف هناك".

وأضاف عطا أن "الأجهزة الأمنية تمكنت من اعتقال إفراد المجموعة العشر عقب معلومات أدلى بها سلوم للأجهزة الأمنية"، مشيرا إلى أن "المجموعة المسلحة مسؤولة عن إعمال القتل والتهجير الطائفي في إحياء الشهداء والحمدانية والنصر في منطقة أبو غريب".

وأشار المتحدث باسم عمليات بغداد إلى أن "المعتقلين أدلوا بمعلومات عن اماكن خزنهم للأسلحة والمتفجرات، حيث تم العثور على عدة مخابئ للمجموعة في منطقة الزعفرانية جنوب شرق بغداد"، معتبرا أن "الأجهزة الأمنية استطاعت تجفيف منابع الإرهاب في منطقة ابو غريب"، حسب قوله.

واستدرك عطا أن هناك "نشاطات محدودة للجماعات المسلحة مازالت في منطقة ابو غريب حاليا"، مشددا على أن "هذه النشاطات متابعة من قبل الأجهزة الأمنية".

يذكر أن قضاء أبو غريب يعتبر من أسخن مناطق بغداد، ويشهد بين فترة وأخرى العديد من أعمال العنف كان آخرها انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق الرئيس قرب كراج أبو غريب القديم وسط أبو غريب، واستهدفت دورية للجيش العراقي، ما أسفر عن إصابة ضابط من الدورية برتبة ملازم أول بجروح خطرة، فضلا عن جرح امرأة وابنها صادف مرورهما لحظة الانفجار.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني