الخطابي : استمرار حظر التجوال وتأجيل الامتحانات في كربلاء    اللجنة العليا تُصدر قراراً بتأليف فرق عمل ساندة وخارطة مُوسّعة بالمهمات    فدعم: لا حسم للوزارات الشاغرة حتى الآن    التربية تصدر قرارات بشأن الامتحان الوزاري للعام الدراسي الحالي    عمّان تحذر واشنطن ولندن من "خطر غير مسبوق" جراء خطط الضم الإسرائيلية    الصين: سنهاجم تايوان عسكريا إن لم يبق لدينا خيار آخر لمنع استقلالها    ملف إغلاق المعابر غير الشرعية يثير جدلا في لبنان والحكومة تتمسك بموقفها    أوروبا تسرّع وتيرة رفع تدابير العزل ومخاوف في آسيا    فيروس كورونا يواصل انتشاره في أميركا اللاتينية    قادة نحو 50 دولة يدعون إلى عالم يسوده "التعاون" في مرحلة ما بعد الوباء   

تـقـاریــر و دراســات 


اختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعة

المصدر: RT

زعم باحثون أن عقارا لقمل الرأس "مضادا للطفيليات" متوفرا حول العالم، يمكنه قتل COVID-19 في المختبر في غضون 48 ساعة.وأظهرت دراسة أجرتها جامعة "موناش" الأسترالية، أن جرعة واحدة من عقار Ivermectin  يمكن أن توقف نمو فيروس SARS-CoV-2 في الخلايا المزروعة مختبريا.

وقال الدكتور كايلي واغستاف، من معهد الطب الحيوي في "موناش": "وجدنا أنه حتى جرعة واحدة يمكنها بشكل أساسي إزالة جميع الحمض النووي الريبي الفيروسي (إزالة المواد الوراثية للفيروس بشكل فعال) خلال 48 ساعة، وأنه حتى في غضون 24 ساعة كان هناك انخفاض كبير حقا".

 

وفي حين أنه من غير المعروف كيف يعمل Ivermectin على الفيروس، فمن المرجح أن العقار يوقفه عن طريق تثبيط قدرة الخلايا المضيفة على مسحه.

وتتمثل الخطوة التالية في تحديد الباحثين للجرعة البشرية الصحيحة، للتأكد من أن المستوى المستخدم في المختبر آمن للبشر.

وقال الدكتور واغستاف: "في الأوقات التي نواجه فيها جائحة عالميا ولا يوجد علاج معتمد، إذا كان لدينا مركب متاح بالفعل في جميع أنحاء العالم، فقد يساعد الناس في وقت أقرب. من الناحية الواقعية سيستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يتوفر اللقاح على نطاق واسع".

ويتوقع العلماء أن عملية التطوير قد تستغرق شهرا على الأقل، قبل إجراء التجارب البشرية.

وقبل أن يتم استخدام Ivermectin لمكافحة فيروس كورونا، هناك حاجة إلى التمويل لإخضاعه للاختبارات ما قبل السريرية والتجارب السريرية.

ويعد Ivermectin عقارا مضادا للطفيليات معتمد من قبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA)، وأثبت أيضا فعاليته في المختبر ضد الفيروسات بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية وحمى الضنك والإنفلونزا.

وتأتي الدراسة في إطار عمل مشترك لمعهد "موناش" للطب الحيوي، مع معهد Peter Doherty للعدوى والمناعة.

ونُشرت النتائج في Antiviral Research.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني