فدعم: لا حسم للوزارات الشاغرة حتى الآن    التربية تصدر قرارات بشأن الامتحان الوزاري للعام الدراسي الحالي    عمّان تحذر واشنطن ولندن من "خطر غير مسبوق" جراء خطط الضم الإسرائيلية    الصين: سنهاجم تايوان عسكريا إن لم يبق لدينا خيار آخر لمنع استقلالها    ملف إغلاق المعابر غير الشرعية يثير جدلا في لبنان والحكومة تتمسك بموقفها    أوروبا تسرّع وتيرة رفع تدابير العزل ومخاوف في آسيا    فيروس كورونا يواصل انتشاره في أميركا اللاتينية    قادة نحو 50 دولة يدعون إلى عالم يسوده "التعاون" في مرحلة ما بعد الوباء    الإعلام الأمني: تدمير عجلتين اثنتين لداعش الإرهابي في صلاح الدين    الكاظمي يتلقى دعوة من ميركل لزيارة المانيا   

أخـبـار الـعــراق 


الاتحاد الكردستاني ينتظر مشاورات الكتل المعترضة لتحديد موقفه من حكومة الزرفي

المصدر: واع

ينتظر الاتحاد الوطني الكردستاني، الاطلاع على البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي لتحديد موقفه من الحكومة الجديدة.
وقال النائب عن الاتحاد طه حمد أمين لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الاتحاد الوطني الكردستاني ليس لديه خلاف مع أي شخصية يتم تكليفها لمنصب رئاسة الوزراء شرط أن يكون منهاجها الحكومي وأعضاء كابينتها يلبي مطالب الجميع ويتحاور مع الكتل السياسية دون إقصاء وتهميش".
وأضاف أن "الاتحاد سيقوم بدراسة المنهاج الحكومي بدقة ومن ثم يعقد اجتماعاً  لأعضاء المكتب السياسي للإعلان عن موقفه الرسمي من المنهاج".
وتابع أن "القوى الكردية بانتظار ما تؤول إليه مشاورات الكتل الشيعية في ما بينها للخروج بتوافق حول شخصية المكلف ودعمه ليكون رئيساً للوزراء وبعدها المضي بالخطوات الأخرى التي من شأنها الخروج من الأزمة الحالية".
وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان محمد الحلبوسي، السبت، عن تسلم الأخير المنهاج الوزاري المقدم من رئيس مجلس الوزراء المكلف عدنان الزرفي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني