أهلاً بميلادِ الحسينِ بشائراً    الذكاء الصناعي يكتشف دواء لعلاج فيروس كورونا    اكتشاف "أقارب" مشابهة لـCOVID-19 في حيوان البنغولين!    ألمحت إلى أميركا.. روسيا تشترط دخول دول لوقف حرب أسعار النفط.. فماذا قالت السعودية؟    استثمار فترة الحجر الصحي.. 10 نصائح للاستمتاع بأشياء جميلة مع أطفالك    كورونا.. رويترز: دبي تتأهب لضربة مالية    أزمة غير مسبوقة.. شركات الطيران عاجزة عن توفير مأوى لطائراتها    إصابة بوريس جونسون بكوفيد-19 وحصيلة الوفيات العالمية تتجاوز 25 ألفا    جنوب إفريقيا تسجل أول حالتي وفاة بكورونا وتفرض إجراءات عزل لاحتواء الفيروس    ظريف: الولايات المتحدة تحتجز العلماء الإيرانيين دون مبرر   

أخبـــار العــالــم 


كورونا في الولايات المتحدة.. أكثر من 1000 وفاة ونحو 70000 مصاب

المصدر: RT

وصلت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة إلى 1031 حالة، فيما بلغ عدد الذين ثبتت مخبريا إصابتهم بالوباء في البلاد 68 ألفا و572 شخصا.

جاء ذلك في آخر تحديث لحصيلة ضحايا كورونا نشرته جامعة جونز هوبكنز مساء الأربعاء بعد ساعات فقط من إعلانها في حصيلة سابقة أن عدد الوفيات بلغ 827 حالة.

وأصبحت الولايات المتحدة ثالث أكبر دولة في العالم بعد الصين وإيطاليا من حيث عدد الإصابات الناجمة عن الوباء.

ومما لا شك فيه أن العدد الحقيقي للمصابين بالفيروس في الولايات المتحدة هو أكبر من الحصيلة المعلنة، والسبب في ذلك هو أن ليس كل المصابين بالمرض يخضعون للفحص المخبري لإثبات إصابتهم، وبالتالي فإن حصيلة الوفيات المسجلة قد تكون هي بدورها دون الحصيلة الفعلية.

وتتصدر نيويورك قائمة الولايات الأكثر تضررا بالوباء، إذ سجلت مدينة نيويورك وفاة 280 شخصا بالفيروس منذ ظهوره للمرة الأولى في الصين أواخر العام الماضي.

ويبلغ عدد سكان الولايات المتحدة 327 مليون نسمة، وقد حذر تقرير أحيل إلى الكونغرس هذا الشهر من أن الفيروس قد يصيب في نهاية المطاف ما بين 70 إلى 150 مليونا منهم.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني