كورونا اليوم.. دراسة أميركية بشأن إصابة الأطفال بالفيروس وأخرى عن ظهور الأعراض على المتعافين    كبير طهاة يكشف لـ"سبوتنيك" المنتجات التي لا يجب تناولها معا    موجة "كوفيد-19" الثانية قد تجبر العالم على العزلة الذاتية مرة أخرى    النزاهة: السجن عشر سنوات لمدير عام سابق بعد ضبطه متلبساً بالرشوة    العمليات المشتركة تعلن إدخال القطعات الأمنية حالة الإنذار استعداداً للزيارة الأربعينية    القبض على 9 عناصر بداعش ينتمون لما يسمى ولاية العراق في السليمانية    بولندا.. تلميذة تهاجم زميلاتها بسكين    بطاريات حية تتنفس.. اكتشاف الجزيء السري الذي يسمح للبكتيريا بإنتاج الكهرباء    من سيرة "أمير الإنسانية "صباح الأحمد الجابر الصباح    أول دليل قاطع بشأن الكائنات الحية التي تتغذى على الفيروسات !   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


وزير التجارة: خزين استراتيجي لتأمين المواد الغذائية للشهرين المقبلين

المصدر: واع

أعلنت وزارة التجارة عن تجهيز خزين استراتيجي لتأمين المواد الغذائية للشهرين المقبلين.وقال وزير التجارة محمد هاشم العاني لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"الوزارة مستمرة بتجهيز مفردات البطاقة التموينية من السكر والطحين والرز والزيت النباتي"، مشيراً إلى أنه"خلال الأيام القليلة المقبلة ستجهز إلى الوكلاء". 
وأضاف أن" الوزارة اتخذت عدة قرارات بعد أن عقدت اجتماعاً مع خلية الأزمة منها تجهيز حصة مفردات البطاقة التموينية خلال الأيام المقبلة، إضافة إلى تجهيز خزين استراتيجي للشهرين المقبلين لتأمين حصة المواطنين من المواد الغذائية".    
وتابع أن"وزارته شكلت فرقاً تجارية وفعلت فرق الرقابة بالتعاون مع وزارة الداخلية لرصد المخالفات ومراقبة الأسعار في الأسواق المحلية".
وأشار إلى أن "وزارة التجارة سخرت جميع الأبنية والدوائر والشركات التابعة لها للحجر الصحي في حال تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا"، مؤكداً "أهمية التعاون مع وزارة الصحة لتجاوز هذه الأزمة".
وبين العاني أنه "تم عرض قاعات معرض بغداد الدولي لوزارة الصحة، فضلاً عن أبنية الأسواق المركزية ،وهي كاملة البنى التحتية ولكنها تحتاج إلى أسرة وأجهزة طبية وسخرناها للحجر الصحي تحسباً لأي طارئ".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني