أهلاً بميلادِ الحسينِ بشائراً    الذكاء الصناعي يكتشف دواء لعلاج فيروس كورونا    اكتشاف "أقارب" مشابهة لـCOVID-19 في حيوان البنغولين!    ألمحت إلى أميركا.. روسيا تشترط دخول دول لوقف حرب أسعار النفط.. فماذا قالت السعودية؟    استثمار فترة الحجر الصحي.. 10 نصائح للاستمتاع بأشياء جميلة مع أطفالك    كورونا.. رويترز: دبي تتأهب لضربة مالية    أزمة غير مسبوقة.. شركات الطيران عاجزة عن توفير مأوى لطائراتها    إصابة بوريس جونسون بكوفيد-19 وحصيلة الوفيات العالمية تتجاوز 25 ألفا    جنوب إفريقيا تسجل أول حالتي وفاة بكورونا وتفرض إجراءات عزل لاحتواء الفيروس    ظريف: الولايات المتحدة تحتجز العلماء الإيرانيين دون مبرر   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


وزير التجارة: خزين استراتيجي لتأمين المواد الغذائية للشهرين المقبلين

المصدر: واع

أعلنت وزارة التجارة عن تجهيز خزين استراتيجي لتأمين المواد الغذائية للشهرين المقبلين.وقال وزير التجارة محمد هاشم العاني لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"الوزارة مستمرة بتجهيز مفردات البطاقة التموينية من السكر والطحين والرز والزيت النباتي"، مشيراً إلى أنه"خلال الأيام القليلة المقبلة ستجهز إلى الوكلاء". 
وأضاف أن" الوزارة اتخذت عدة قرارات بعد أن عقدت اجتماعاً مع خلية الأزمة منها تجهيز حصة مفردات البطاقة التموينية خلال الأيام المقبلة، إضافة إلى تجهيز خزين استراتيجي للشهرين المقبلين لتأمين حصة المواطنين من المواد الغذائية".    
وتابع أن"وزارته شكلت فرقاً تجارية وفعلت فرق الرقابة بالتعاون مع وزارة الداخلية لرصد المخالفات ومراقبة الأسعار في الأسواق المحلية".
وأشار إلى أن "وزارة التجارة سخرت جميع الأبنية والدوائر والشركات التابعة لها للحجر الصحي في حال تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا"، مؤكداً "أهمية التعاون مع وزارة الصحة لتجاوز هذه الأزمة".
وبين العاني أنه "تم عرض قاعات معرض بغداد الدولي لوزارة الصحة، فضلاً عن أبنية الأسواق المركزية ،وهي كاملة البنى التحتية ولكنها تحتاج إلى أسرة وأجهزة طبية وسخرناها للحجر الصحي تحسباً لأي طارئ".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني