أهلاً بميلادِ الحسينِ بشائراً    الذكاء الصناعي يكتشف دواء لعلاج فيروس كورونا    اكتشاف "أقارب" مشابهة لـCOVID-19 في حيوان البنغولين!    ألمحت إلى أميركا.. روسيا تشترط دخول دول لوقف حرب أسعار النفط.. فماذا قالت السعودية؟    استثمار فترة الحجر الصحي.. 10 نصائح للاستمتاع بأشياء جميلة مع أطفالك    كورونا.. رويترز: دبي تتأهب لضربة مالية    أزمة غير مسبوقة.. شركات الطيران عاجزة عن توفير مأوى لطائراتها    إصابة بوريس جونسون بكوفيد-19 وحصيلة الوفيات العالمية تتجاوز 25 ألفا    جنوب إفريقيا تسجل أول حالتي وفاة بكورونا وتفرض إجراءات عزل لاحتواء الفيروس    ظريف: الولايات المتحدة تحتجز العلماء الإيرانيين دون مبرر   

أخبـــار العــالــم 


نيابة اسطنبول تطالب بالسجن المؤبد بحق ضالعين بمقتل خاشقجي

المصدر: الأناضول

جاء ذلك في لائحة اتهامات أصدرتها النيابة العامة في اسطنبول، الأربعاء، بحق الضالعين في الجريمة.

- بحق 18 شخصاً لضلوعهم بجريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي
- تضمنت لائحة نيابة إسطنبول المطالبة بسجن متهمين اثنين آخرين هما أحمد بن محمد العسيري، وسعود القحطاني، بتهمة "التحریض على القتل المتعمد مع التصميم والتعذيب بشكل وحشي"

طالبت النيابة العامة في مدينة اسطنبول أصدار السجن المؤبد المشدد بحق 18 شخصاً يشتبه في ضلوعهم بجريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

جاء ذلك في لائحة اتهامات أصدرتها النيابة العامة في اسطنبول، الأربعاء، بحق الضالعين في الجريمة.

وتضمنت اللائحة، المطالبة بسجن متهمين اثنين آخرين هما أحمد بن محمد العسيري، وسعود القحطاني، بتهمة "التحریض على القتل المتعمد مع التصميم والتعذيب بشكل وحشي".

وأشارت اللائحة إلى أن العسيري والقحطاني خططا لعملية القتل وأمرا فريق الجريمة بتنفيذ المهمة.

وأضافت النيابة أنه تم خلال التحقيقات، مراجعة المكالمات الهاتفية للضالعين في مقتل خاشقجي وكافة تحركاتهم داخل الأراضي التركية.

وأكدت النيابة أنها أعدت لائحة الاتهام، بعد الاستماع لكافة الأطراف، والاطلاع على المكالمات الهاتفية وكاميرات المراقبة، وسير التحقيقات في المحاكم السعودية وجمع كافة الأدلة حول الجريمة.

ولفتت النيابة إلى أنه تم إصدار مذكرة بحث حمراء بحق الاشخاص الـ20، وأنه تم إبلاغ الشرطة الدولية (الانتربول) والسلطات السعودية بطلب تسليمهم إلى تركيا.

وفي 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، قتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول، وباتت القضية من بين الأبرز والأكثر تداولا في الأجندة الدولية منذ ذلك الحين. 

وعقب 18 يوما على الإنكار، قدمت خلالها الرياض تفسيرات متضاربة للحادث، وأعلنت مقتل خاشقجي إثر "شجار مع سعوديين"، وتوقيف 18 مواطنا في إطار التحقيقات، دون الكشف عن مكان الجثة. 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني