أهلاً بميلادِ الحسينِ بشائراً    الذكاء الصناعي يكتشف دواء لعلاج فيروس كورونا    اكتشاف "أقارب" مشابهة لـCOVID-19 في حيوان البنغولين!    ألمحت إلى أميركا.. روسيا تشترط دخول دول لوقف حرب أسعار النفط.. فماذا قالت السعودية؟    استثمار فترة الحجر الصحي.. 10 نصائح للاستمتاع بأشياء جميلة مع أطفالك    كورونا.. رويترز: دبي تتأهب لضربة مالية    أزمة غير مسبوقة.. شركات الطيران عاجزة عن توفير مأوى لطائراتها    إصابة بوريس جونسون بكوفيد-19 وحصيلة الوفيات العالمية تتجاوز 25 ألفا    جنوب إفريقيا تسجل أول حالتي وفاة بكورونا وتفرض إجراءات عزل لاحتواء الفيروس    ظريف: الولايات المتحدة تحتجز العلماء الإيرانيين دون مبرر   

أخـبـار الـعــراق 


العقابي يدعو خلية الأزمة لبيان آليات معالجة حالات الدفن للمتوفين بكورونا

المصدر: واع

دعت كتلة النهج الوطني اليوم الأربعاء،  خلية الأزمة لإيلاء موضوع جثامين ضحايا فايروس كورونا أهمية خاصة وبيان آليات معالجة حالات الدفن وتحديد أماكن مخصصة لذلك.
وقال النائب عن الكتلة حسين العقابي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع):" تلقينا خلال الأيام الماضية العديد من الشكاوى ،تتعلق بتأخير دفن جثامين ضحايا فايروس كورونا المستجد وعدم وجود آليات واضحة لحسم هذا الموضوع الحساس." 
وأضاف" أننا ومن زاوية إنسانية ودينية تراعي كرامة الإنسان الميت ،وحفظ حرمة جسده ميتاً وتهتم بمشاعر ذويه، نطالب خلية الأزمة الحكومة ببيان حقيقة الضرر المحتمل الذي يسببه جسد الإنسان الميت جراء إصابته بهذا الفايروس ،ومدى خطورته على الكوادر المباشرة لعملية الدفن ،خاصة وقد اطلعنا على آراء لجهات صحية حكومية تؤكد عدم وجود خطر كبير في هذا الجانب ،وأن الفايروس لا ينتقل في الهواء، وأنه يمكن دفن الضحايا بصورة لائقة مع اتخاذ إجراءات السلامة والاحتياط".
وتابع العقابي"وقد شاهدنا بعض مراسيم دفن الضحايا في إيران وكانت شبه طبيعية مع وجود احتياطات السلامة ، فلماذا يتم التعامل مع ضحايا هذا الفايروس في العراق بطريقة غير إنسانية وغير أخلاقية تتنافى مع وصايا ديننا الحنيف وأعراف مجتمعنا العراقي".
ودعا "الجهات الصحية المختصة وخلية الأزمة الحكومية لإيلاء هذا الموضوع أهمية خاصة وبيان آليات معالجة حالات الدفن وتحديد أماكن مخصصة لذلك وتهيئة كوادر خاصة مهيأة للتعامل معه وفق الأحكام الدينية والمعايير الإنسانية التي تحفظ حرمة الإنسان".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني