القوات الأمنية تحاصر 3 إرهابيين في وادي الثرثار    عمليات نينوى للحشد تصدر توضيحا بشأن الصواريخ التي استهدفت أربيل    العمليات المشتركة: التحقيقات باستهداف البعثات الدبلوماسية وصلت إلى نتائج مهمة    رئيس الجمهورية يصل الكويت لتقديم التعازي    السجن ست سنوات على محافظ ديالى الأسبق    وزارة النفط توقع على عقد في مصافي الجنوب يوفر 77 ألف فرصة عمل    المالية النيابية تنفي وجود توجُّهٍ بتوزيع رواتب الموظفين كل أربعين يوماً    نصير عبد المحسن يُقدّم أوراق اعتماده سفيراً للعراق في إيران    رئيس الجمهورية : الانتخابات النزيهة ضرورة للانطلاق نحو الإصلاح    النفط ينخفض لليوم الثاني على التوالي بسبب كورونا   

أخبـــار العــالــم 


روسيا تؤكد ضرورة رفع العقوبات الأميركية اللاانسانية عن إيران

المصدر: وكالة فارس

 بحث وزير الخارجية الايراني، محمد جواد ظريف، مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، تنسيق الجهود لمكافحة أزمة فيروس كورونا، واكد الاخير ضرورة رفع العقوبات الأميركية عن إيران في ظل الوباء.
 

وأفادت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، بأن لافروف أجرى اليوم الثلاثاء اتصالا هاتفيا مع ظريف، بحثا خلاله "القضايا المتعلقة بجائحة فيروس كورونا"، حيث تم "إعطاء تقييم عال لمستوى التعاون الثنائي في مواجهة هذا التحدي العالمي".

وأضافت الوزارة أن لافروف وظريف نسقا "الإجراءات والمبادرات ذات الصلة في إطار منصات المنظمات الدولية، بما في ذلك الأمم المتحدة".

وشدد لافروف، حسب البيان، على أن روسيا "تدعو بإصرار" الولايات المتحدة إلى "الرفع الفوري لعقوباتها غير الإنسانية التي تمنع حكومات الدول المستهدفة من مكافحة COVID-19 بشكل كامل".

وأضافت الوزارة: "أكد الجانب الروسي نيته مواصلة التطوير الشامل للعلاقات التجارية الاقتصادية الروسية الإيرانية والمشاريع الاستثمارية المشتركة، بما في ذلك الإسهام في زيادة تحتاجها جارتنا الحسنة بشدة لصادرات المنتجات الزراعية، في ظل الضغط الناجم عن العقوبات الأميركية غير القانونية وأحادية الطرف".    

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني