دراسة تزعم أن فيروس "المفجّر الشبح" قد يكون سلاحا قاتلا جديدا ضد السرطان    الخدمات النيابية : حراك لمنح مشاريع الطرق للاستثمار وتفعيل الاتفاقية الصينية ضرورة ملحة    لجنة التعديلات الدستورية تعلن إنهاء جميع أعمالها    تركيا: فرنسا جزء من المشكلة في قره باغ    فوائد صحية عقلية وجسدية للمشي مدة 30 دقيقة فقط في اليوم    في ظل ضغوطات مالية.. من المتوقع أن تسجل سندات الخليج مستوى قياسيا جديدا    إيطاليا تسجل 822 وفاة و29 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة    وزير الدفاع والرئيس المصري يبحثان التعاون العسكري    الحشد يحبط تعرضا لداعش في منطقة مطيبيجة بصلاح الدين    مكافحة الإرهاب: عملياتنا شلت حركة داعش   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


غوتيريش يحث الحكومات على التعاون لتجنب ركود اقتصادي

المصدر: أ ف ب

حث الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش حكومات العالم الأحد على التعاون لتجنب سقوط الاقتصاد في ركود على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد. وكتب غوتيريش في مقالة في صحيفة "بوبليكو" البرتغالية، "اضافة الى أنّه يثير أزمة صحية عامة، فإنّ الفيروس يصيب أيضاً الاقتصاد العالمي".

وتابع رئيس الوزراء البرتغالي الأسبق أنّ انتشار الفيروس أعاق حسن سير شبكات الإمداد وأدى إلى انخفاض الاستثمارات والاستهلاك، في شكل قاد نحو "خطر حقيقي ومتصاعد لحدوث ركود عالمي".

وأشار إلى أنّ "كل دولة ستكون عاجزة عن المواجهة منفردة. لذا، يتوجب على الحكومات التعاون أكثر من أي وقت من أجل تعزيز الاقتصاد، زيادة الاسثمارات العامة، تشجيع الأعمال التجارية وتأمين دعم الأفراد والمجتمعات المتأثرة" جراء انتشار الوباء.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني