دراسة تزعم أن فيروس "المفجّر الشبح" قد يكون سلاحا قاتلا جديدا ضد السرطان    الخدمات النيابية : حراك لمنح مشاريع الطرق للاستثمار وتفعيل الاتفاقية الصينية ضرورة ملحة    لجنة التعديلات الدستورية تعلن إنهاء جميع أعمالها    تركيا: فرنسا جزء من المشكلة في قره باغ    فوائد صحية عقلية وجسدية للمشي مدة 30 دقيقة فقط في اليوم    في ظل ضغوطات مالية.. من المتوقع أن تسجل سندات الخليج مستوى قياسيا جديدا    إيطاليا تسجل 822 وفاة و29 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة    وزير الدفاع والرئيس المصري يبحثان التعاون العسكري    الحشد يحبط تعرضا لداعش في منطقة مطيبيجة بصلاح الدين    مكافحة الإرهاب: عملياتنا شلت حركة داعش   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الصناعة تجهّز مصنع نسيج الكوت بـ 50 رولة لإنتاج الكمامات

المصدر: واع

أعلنت الشركة العامة لصناعة النسيج والجلود، اليوم السبت، عن تجهيز مصنع الكوت بـ 50 رولة استعداداً لإنتاج كمامات طبية تلبية لحاجة البلد من الكمامات ضد فيروس الكرونا الذي يبدأ إنتاجه يوم غد الأحد.

وقال معاون مدير عام الشركة العامة لصناعة النسيج والجلود عماد عباس علي، في حديث لوكالة الأنباء العراقية (واع)،: إن "ملاكات مصنع الكوت قاموا بتحوير بعض المكائن استعداداً لإنتاج الكمامات الطبية ".

وأضاف أن "الشركة قامت بتجهيزالمصنع بالمواد الأولية لإنتاج الكمامات فضلاً عن تجهيز 50 رولة الخاصة بنسيج الكمامات على وفق معايير طبية مشددة".

وكانت وزارة الصناعة أعلنت في وقت سابق مباشرة مصانعها في بغداد والمحافظات لإنتاج الكمامات الطبية ضد فيروس كرونا، مبيناً أنها جهزت وزارة الصحة اليوم بـ 75 الف كمامة طبية كمرحلة أولى.

وأن الشركة باشرت من خلال مصانعها في بغداد والمحافظات بإنتاج كمامات طبية لحاجة السوق إليها"، مبينة أن ستة مصانع تعمل باستنفار طاقاتها وإمكاناتها لإنتاج الكمامات الطبية التي يحتاجها البلد في هذا الوقت وحتى في أيام العطل الرسمية".

ولفتت الشركة إلى أنها "تقوم بتوزيع الكمامات الطبية إلى المحافظات مباشرة والدوائر التابعة للمحافظات وبشكل مجاني في الوقت الحاضر إلى أن تعبر مرحلة خطر فيروس كورونا".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني