عدد العاطلين عن العمل في أمريكا يتجاوز 10 ملايين في أسبوعين بسبب كورونا    بعملية نوعية.. اللواء 44 يضبط مضافة لـ"داعش" تضم مئات الصواريخ والعبوات    مناعة القطيع.. ماذا تعني؟ وهل تنجح في مواجهة كورونا؟    في زمن كورونا.. كيف تحافظ على وزنك في الحجر المنزلي؟    أميركا.. توصية "رسمية" بسحب دواء شهير لحرقة المعدة "فورا"    العلماء يقترحون خيارا لعلاج العمى لدى كبار السن    علماء صينيون يبحثون عن علاج لفيروس كورونا يحققون اكتشافا "هاما للغاية"    العراق يرد على دعوة السعودية لاجتماع أوبك العاجل    خلية الأزمة النيابية تصدر حزمة من التوصيات    المالية النيابية تعلق على مقترح الادخار الإجباري   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الإسكان: تهيئة مليون قطعة أرض ضمن التصميم الحضري

المصدر: واع

أكد وزير الإعمار والإسكان، بنكين ريكاني، الأحد, تهيئة مليون قطعة أرض في بغداد والمحافظات ضمن التصميم الحضري. 

وقال ريكاني في تغريدة له تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع ): إن "بلغ عدد المواطنين المقدمين على قطع الأراضي في بغداد والمحافظات أكثر من 2 مليون مواطن".
وأضاف، اليوم قاربنا من تهيئة حوالي مليون قطعة أرض في بغداد وعدد من المحافظات في مدن جديدة بتصميم حضاري رائع"، مؤكداً استمرار الوزارة بتوسعة حدود البلديات وإضافة مدن جديدة بعد إقرار قانون التعويض العيني في مجلس النواب".
وتوقع ريكاني "إنجاز المهمة خلال سنة واحدة إذا ما سارت الأمور بالوتيرة والهمة نفسها ".
ولفت إلى أن "استمرار مطالبة مجلس النواب بإقرار القانون أعلاه وتخصيص المبالغ لتنمية هذه المدن مشيراً إلى أن "مشروع المدن الجديدة هو مشروع واعد جداً وجديد في هذه المرحلة، الغرض منه توفير الأراضي والمساكن للمواطنين وتغيير وجه البلد ليكون حضارياً ومنح أمل للعراقيين". 
وأعرب ريكاني عن شكره وامتنانه لكوادر التخطيط العمراني والبلديات العامة والمحافظين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني