عدد العاطلين عن العمل في أمريكا يتجاوز 10 ملايين في أسبوعين بسبب كورونا    بعملية نوعية.. اللواء 44 يضبط مضافة لـ"داعش" تضم مئات الصواريخ والعبوات    مناعة القطيع.. ماذا تعني؟ وهل تنجح في مواجهة كورونا؟    في زمن كورونا.. كيف تحافظ على وزنك في الحجر المنزلي؟    أميركا.. توصية "رسمية" بسحب دواء شهير لحرقة المعدة "فورا"    العلماء يقترحون خيارا لعلاج العمى لدى كبار السن    علماء صينيون يبحثون عن علاج لفيروس كورونا يحققون اكتشافا "هاما للغاية"    العراق يرد على دعوة السعودية لاجتماع أوبك العاجل    خلية الأزمة النيابية تصدر حزمة من التوصيات    المالية النيابية تعلق على مقترح الادخار الإجباري   

أخبـــار العــالــم 


مجلس وزراء العرب يبحث الوقاية من فيروس كورونا

المصدر: واع

سيعقد مجلس وزراء الصحة العرب،  اجتماعاً له يوم الأربعاء المقبل في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية للتحضير لأعمال الدورة 53 .

وقالت الأمين العام المساعد لرئيس قطاع الشؤون الاجتماعية هيفاء أبو غزالة: إن"الدورة (53) لمجلس وزراء الصحة العرب ستبحث موضوع الوقاية من فيروس كورونا وستناقش عدة مواضيع صحية منها إدارة الكوارث والطوارئ في المجال الصحي وأهميتها في ظل الأحداث السياسية المتتالية والصحة في جميع السياسات واستبدال الوثائق الورقية بالإلكترونية لاجتماعات مجلس وزراء الصحة العرب ودعم الجمهورية اليمنية لمواجهة التحديات الصحية". 
وأضافت ،أبو غزالة أن"مشروع جدول أعمال المجلس الوزاري ومكتبه التنفيذي يتضمن أيضا ،أنشطة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب بين دورتي المجلس العاديتين رقم (51) لعام 2019 ورقم (53) لعام 2020 والتجارب الناجحة والرائدة للدول العربية الأعضاء في المجال الصحي وتوحيد التشريعات الصحية في الدول العربية والهيأة العربية لخدمات نقل الدم وجائزة الطبيب العربي والدورة التدريبية حول التغطية الصحية الشاملة والصحة والبيئة وتحسين صحة الأمهات والأطفال والمراهقات في المنطقة العربية".
ومن المقرر أن يرفع المكتب التنفيذي مشروع جدول الأعمال ومشاريع القرارات الى الدورة ( 53) لمجلس وزراء الصحة العرب الخميس 26/2/2020 وبحضور وزراء الصحة في الدول العربية الأعضاء، ومشاركة ممثلين عن المنظمات الدولية والإقليمية والاتحادات والمجالس العربية المتخصصة في المجالات الصحية المختلفة بصفة مراقب.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني