عدد العاطلين عن العمل في أمريكا يتجاوز 10 ملايين في أسبوعين بسبب كورونا    بعملية نوعية.. اللواء 44 يضبط مضافة لـ"داعش" تضم مئات الصواريخ والعبوات    مناعة القطيع.. ماذا تعني؟ وهل تنجح في مواجهة كورونا؟    في زمن كورونا.. كيف تحافظ على وزنك في الحجر المنزلي؟    أميركا.. توصية "رسمية" بسحب دواء شهير لحرقة المعدة "فورا"    العلماء يقترحون خيارا لعلاج العمى لدى كبار السن    علماء صينيون يبحثون عن علاج لفيروس كورونا يحققون اكتشافا "هاما للغاية"    العراق يرد على دعوة السعودية لاجتماع أوبك العاجل    خلية الأزمة النيابية تصدر حزمة من التوصيات    المالية النيابية تعلق على مقترح الادخار الإجباري   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


البنوك الإماراتية تُسرِّح 930 موظفا وتغلق 49 فرعا

المصدر: الجزيرة

سرّحت البنوك الإماراتية 930 موظفا وأغلقت 49 فرعا محليا في الربع الثالث من عام 2019، وفقا لما ذكره الموقع الرسمي لصحيفة "خليج تايمز" الإماراتية.

ووفقا لبيانات البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة -بحسب ما نقلت الصحيفة- فإنه بسبب الاندماج في القطاع وتدابير خفض التكاليف، فقد انخفض عدد موظفي البنوك في الدولة من 36,448 موظفا في الربع الثاني من عام 2019، إلى 35,518 موظفا في الربع الثالث.

كما انخفض عدد الفروع من 713 فرعا في يونيو/حزيران 2019، إلى 664 في سبتمبر/أيلول 2019.

وتسبب الاندماج بين بنكين محليين في الربع الثالث من عام 2019 في انخفاض البنوك التجارية المرخصة بمقدار بنك واحد، ليبلغ مجموعها 59 بنكا، من بينها 21 بنكا وطنيا و38 بنكا أجنبيا.

واندمج بنك أبو ظبي التجاري مع بنك الاتحاد الوطني في مايو/أيار 2019، مع استحواذ الكيان المشترك من البنكين على بنك الهلال، وهذا الاندماج أدى إلى الاستغناء عن خدمات مئات الموظفين.

كما قطع العديد من البنوك مئات الوظائف في جميع الأقسام، لتقليل التكاليف بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي.

وكان بنك "إتش إس بي سي" البريطاني أعلن الثلاثاء الماضي عن قطع 35 ألف وظيفة في جميع أنحاء شبكته العالمية، بعدما انخفض صافي أرباحه لعام 2019 حوالي 50%، وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2019 سرّحت مجموعة "إتش إس بي سي" 40 مصرفيا في الإمارات العربية المتحدة.


مجموعة
مجموعة "إتش إس بي سي" البريطانية سرّحت 40 مصرفيا في الإمارات في نوفمبر/تشرين الثاني 2019 (رويترز)

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، قال البنك التجاري الدولي إنه سيقدم تقاعدا طوعيا للموظفين، وهو ما ذكرت مصادر مقربة من البنك -بحسب موقع خليج تايمز- أنه أدى إلى قطع أكثر من مئة وظيفة.

وقطع بنك أبو ظبي مئات الوظائف في وقت سابق من هذا الشهر، كما خفّض بنك الإمارات دبي الوطني -أكبر بنوك دبي- حوالي مئة وظيفة.

وفي تعليقه على هذا الأمر، قال البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم السبت -وفقا لموقع صحيفة خليج تايمز- إنه يواصل جهوده نحو توطين الإماراتيين في القطاع المصرفي، ويُلزم البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة بتحقيق توطين بنسبة 40% خلال ثلاث سنوات.

وأكد البنك المركزي أنه يتابع عن كثب الأحداث الأخيرة لتقليص حجم المؤسسات المالية في الدولة، للتأكد من أن تقليص حجمها لا يؤثر سلبا على الالتزام الرقابي وسلوك السوق.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني