عدد العاطلين عن العمل في أمريكا يتجاوز 10 ملايين في أسبوعين بسبب كورونا    بعملية نوعية.. اللواء 44 يضبط مضافة لـ"داعش" تضم مئات الصواريخ والعبوات    مناعة القطيع.. ماذا تعني؟ وهل تنجح في مواجهة كورونا؟    في زمن كورونا.. كيف تحافظ على وزنك في الحجر المنزلي؟    أميركا.. توصية "رسمية" بسحب دواء شهير لحرقة المعدة "فورا"    العلماء يقترحون خيارا لعلاج العمى لدى كبار السن    علماء صينيون يبحثون عن علاج لفيروس كورونا يحققون اكتشافا "هاما للغاية"    العراق يرد على دعوة السعودية لاجتماع أوبك العاجل    خلية الأزمة النيابية تصدر حزمة من التوصيات    المالية النيابية تعلق على مقترح الادخار الإجباري   

أخـبـار الـعــراق 


المنافذ : التجارة مع ايران مستمرة شريطة إخضاع أصحاب المركبات للفحص الطبي

المصدر: واع

أكدت هيأة المنافذ الحدودية ، اليوم السبت، أن التجارة مع إيران مستمرة شريطة إخضاع أصحاب المركبات للفحص الطبي.

وقال رئيس هيأة المنافذ الحدودية عمر الوائلي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن"اجتماعات اللجنة الخاصة بمكافحة فيروس كورونا وحسب الأمر الديواني 55 لعام 2020 مستمرة وبوتيرة عالية لمناقشة اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية الإضافية لمكافحة دخول فايروس كورونا الى البلاد"، لافتاً إلى أن"الاجتماع اتخذ سلسلة من التوجيهات الملزمة ،منها التأكيد على أن الحركة التجارية بين البلدين مستمرة شريطة إخضاع أصحاب المركبات المعنيين بالتبادل التجاري للفحص الطبي واتخاذ تدابير الوقاية اللازمة".
وأضاف الوائلي أن"الإجراءات تتضمن أيضا إخضاع المسافرين العراقيين الوافدين إلى الفحص من قبل المفارز الطبية المتواجدة في المنافذ الحدودية ،ومنع استقبال المسافرين الإيرانيين والأجانب على حد سواء خلال فترة (3) أيام للوقوف على آخر المستجدات بخصوص المرض"، مشيراً إلى أن"اللجنة المجتمعة نصحت العراقيين بعدم السفر  لإيران حرصٱ على سلامتهم".
وأوضح أن"الإجراءات التي تقدمها الهيأة ستلحقها إجراءات أخرى في ضوء المستجدات على أرض الواقع ،وبتنسيق عالٍ مع منظمة الصحة العالمية"، مبيناً أن"اللجنة اتفقت في اجتماعها مع السفير الإيراني في العراق بتوجيه الدعوة لحضور وزير الصحة الإيراني للوقوف على آخر المستجدات الصحية وإجراءاتهم المتخذة والمعنية بفيروس كورونا ليسنىى للجنة إتخاذ قرارات لاحقة وفق المعطيات والمستجدات الصحية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني