عدد العاطلين عن العمل في أمريكا يتجاوز 10 ملايين في أسبوعين بسبب كورونا    بعملية نوعية.. اللواء 44 يضبط مضافة لـ"داعش" تضم مئات الصواريخ والعبوات    مناعة القطيع.. ماذا تعني؟ وهل تنجح في مواجهة كورونا؟    في زمن كورونا.. كيف تحافظ على وزنك في الحجر المنزلي؟    أميركا.. توصية "رسمية" بسحب دواء شهير لحرقة المعدة "فورا"    العلماء يقترحون خيارا لعلاج العمى لدى كبار السن    علماء صينيون يبحثون عن علاج لفيروس كورونا يحققون اكتشافا "هاما للغاية"    العراق يرد على دعوة السعودية لاجتماع أوبك العاجل    خلية الأزمة النيابية تصدر حزمة من التوصيات    المالية النيابية تعلق على مقترح الادخار الإجباري   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الزراعة تؤكد عدم مسؤوليتها عن دخول منتجات زراعية ممنوع استيرادها

المصدر: واع

اكدت وزارة الزراعة، عدم مسؤوليتها عن دخول منتجات زراعية خلافا للضوابط القانونية وممنوع استيرادها.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزراء حميد النايف في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، انه بناءً لما تناقلته بعض وسائل الاعلام، بشأن دخول منتجات زراعية  نباتية او حيوانية الى الاسواق العراقية موفرة محليا وممنوعة من الاستيراد،  مؤكدة عدم مسؤوليتها عما يدخل خلافاً للضوابط القانونية .
وأضاف أن الوزارة من مهامها ،زيادة الانتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، وصولا الى الاكتفاء الذاتي ، موضحاً أن الوزارة  ونتيجة للخطط الاستراتيجية والدعم للفلاحين والمزارعين استطاعت توفير خمس وعشرين مادة زراعية نباتية وحيوانية ،وقررت منع استيرادها من أجل حماية المنتج المحلي.
ولفت الى ان ما يدخل من هذه المنتجات الى الاسواق هو بطرق غير قانونية تتحمله المنافذ الحدودية والجهات ذات العلاقة ،مستدركاً بأن الوزارة غير مسؤولة عن اي دخول للمنتجات الزراعية لان من واجبها هو اشعار وزارة التجارة من خلال كتب رسمية بالمنتجات الزراعية الموفرة محلياً  من اجل عدم منحها اجازات استيراد وابلاغ المنافذ الحدودية بهذا الشأن.
ودعا النايف، وسائل الاعلام الى اطلاع الراي العام عن هذه الحقائق  بعيداً عن التهويل وعدم تحميل الوزارة المسؤولية.
 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني