عدد العاطلين عن العمل في أمريكا يتجاوز 10 ملايين في أسبوعين بسبب كورونا    بعملية نوعية.. اللواء 44 يضبط مضافة لـ"داعش" تضم مئات الصواريخ والعبوات    مناعة القطيع.. ماذا تعني؟ وهل تنجح في مواجهة كورونا؟    في زمن كورونا.. كيف تحافظ على وزنك في الحجر المنزلي؟    أميركا.. توصية "رسمية" بسحب دواء شهير لحرقة المعدة "فورا"    العلماء يقترحون خيارا لعلاج العمى لدى كبار السن    علماء صينيون يبحثون عن علاج لفيروس كورونا يحققون اكتشافا "هاما للغاية"    العراق يرد على دعوة السعودية لاجتماع أوبك العاجل    خلية الأزمة النيابية تصدر حزمة من التوصيات    المالية النيابية تعلق على مقترح الادخار الإجباري   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


انطلاق المشروع الوطني لتشغيل الشباب في النجف الاشرف

المصدر: واع

أعلنت وزارة التخطيط، الاربعاء، عن انطلاق اعمال المشروع الوطني لتشغيل الشباب في المحافظة.وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية(واع)، ان محافظة النجف الأشرف، شهدت انعقاد مؤتمر انطلاق أعمال المشروع الوطني لتشغيل الشباب، بحضور محافظ النجف لؤي الياسري، وأعضاء مجلس النواب اكتفاء الحسيني وسناء الموسوي وسعاد الوائلي وسهام العقيلي، وصلاح الحاج حسن ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة FAOفي العراق، وعدد من الكادر المتقدم في وزارة التخطيط والجهات ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص".

بدوره أكد وزير التخطيط خلال المؤتمر، أن "الوزارة تسعى الى توفير 120 ألف فرصة عمل واعدة في القطاع الخاص من خلال قروض ميسرة بالتعاون مع البنك المركزي العراقي ومصارف القطاع العراقي الخاص والبنوك الخارجية"، لافتاً إلى "الدور البارز للمطالبات الوطنية التي خرج بها شباب العراق في تجاوز الأطر الروتينية واطلاق العديد من المشاريع ومنها هذا المشروع، والذي جاء برؤية متكاملة وجهود مخلصة من القطاع الخاص".

ودعا الى "توحيد جميع الجهود الوطنية والدولية في دعم المشاريع التنموية في القطاع الخاص بالقدرات العراقية الشابة، ومنحهم حقوقاً متساوية مع نظرائهم في القطاع العام؛ "ليكونوا بذلك قوة فاعلة لدعم التنمية في عموم العراق".

فيما أكد محافظ النجف، لؤي الياسري، "أهمية المشروع باعتباره إحدى الخطوات المهمة في استثمار قدرات الشباب في بناء العراق"، مشيراً إلى "الأفكار الرائدة التي يحملها شباب العراق عامة والنجف خاصة، والتي يمكن ان تترك بصمة في المجتمع وتحدث تقدم بالواقع الاقتصادي".

إلى ذلك اعتبر صلاح الحاج حسن ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة FAOفي العراق، "المشروع من أهم المشاريع الريادية في المنطقة؛ ذلك لما سيحققه من أهداف استراتيجية في الحد من البطالة، وتنظيم الحرفيين في مناطق تنموية، وتطوير وتأهيل القطاع الخاص، هذا فضلاً عن تنشيط المجتمع المحلي من خلال العمل الجماعي وتطوير قدرات العاملين فيه".

من جانبه، وأوضح إسماعيل العبودي، المنسق العام للمشروع الوطني لتشغيل الشباب، "أهداف المشروع الرامية إلى تطوير وتنظيم القطاع الخاص من خلال المشاريع المتوسطة وتوفير فرص العمل ومعالجة مشكلة المشاريع المتوقفة، وتعزيز الشراكة التي تقودها وزارة التخطيط مع القطاع الخاص".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني