عدد العاطلين عن العمل في أمريكا يتجاوز 10 ملايين في أسبوعين بسبب كورونا    بعملية نوعية.. اللواء 44 يضبط مضافة لـ"داعش" تضم مئات الصواريخ والعبوات    مناعة القطيع.. ماذا تعني؟ وهل تنجح في مواجهة كورونا؟    في زمن كورونا.. كيف تحافظ على وزنك في الحجر المنزلي؟    أميركا.. توصية "رسمية" بسحب دواء شهير لحرقة المعدة "فورا"    العلماء يقترحون خيارا لعلاج العمى لدى كبار السن    علماء صينيون يبحثون عن علاج لفيروس كورونا يحققون اكتشافا "هاما للغاية"    العراق يرد على دعوة السعودية لاجتماع أوبك العاجل    خلية الأزمة النيابية تصدر حزمة من التوصيات    المالية النيابية تعلق على مقترح الادخار الإجباري   

مــنـــوعــات 


أغذية تخفف "الكرش" وتعزز عملية الأيض

المصدر: الجزيرة

تساعد أغذية معينة على التخلص من تراكم ‫الدهون في منطقة البطن (الكرش)، مثل ‫عصير الخيار و‫الشاي الأخضر و‫الطماطم.

و‫قدمت مجلة "فرويندين" الألمانية قائمة ‫بأهم الخضراوات التي تعزز من عملية التمثيل الغذائي -أو ما يعرف بالأيض- ‫في أجسامنا، مما يساعد في فقدان الوزن، ومنها:

1- ‫البروكلي
‫يحتوي البروكلي على الكالسيوم الذي يساعد على حرق الدهون، بالإضافة إلى ‫الكثير من فيتامين "سي"، وهي تركيبة جيدة جدا لتعزيز عملية الأيض والتخلص ‫من الماء الزائد في الجسم.

2- ‫الشمر
‫يعتبر الشمر من المواد الغذائية الغنية بالألياف وحمض الفوليك، وتساعد ‫الألياف الموجودة فيه على ربط المواد والأجسام غير المرغوب فيها ‫بالأمعاء، وتخلص الجسم منها مع الفضلات.

3- ‫الكرنب الأجعد
‫يحتوي هذا النوع من الكرنب على نسبة عالية من فيتامين "أي"، كما أنه يحتوي ‫على جميع فيتامينات "بي" تقريبا، والكالسيوم الذي يساعد ارتباطه بفيتامين "سي" ‫على تعزيز عملية الأيض.

4- ‫الخيار
‫يتكون الخيار من 95% من المياه، ويمتاز بانخفاض السعرات الحرارية، ‫ويحتوي على البوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والفيتامينات "أي" ‫و"كي" و"سي"، كما أنه يساعد على ترطيب الجسم والتخلص من المواد غير ‫المرغوب فيها.

5- ‫الشمندر
‫يعزز الشمندر من وظائف خلايا الكبد والمرارة، وله تأثير جيد على عملية ‫الهضم، وهو مدر للبول.

6- ‫السبانخ
يوفر السبانخ للجسم حمض الفوليك مع العديد من الفيتامينات والمعادن، ‫وكذلك الكلوروفيل المسؤول عن لون الورقة الخضراء، كما أن له تأثيرا جيدا ‫على الهضم.

7- ‫البصل
‫البصل غني بالمواد المضادة ‫للأكسدة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني