عدد العاطلين عن العمل في أمريكا يتجاوز 10 ملايين في أسبوعين بسبب كورونا    بعملية نوعية.. اللواء 44 يضبط مضافة لـ"داعش" تضم مئات الصواريخ والعبوات    مناعة القطيع.. ماذا تعني؟ وهل تنجح في مواجهة كورونا؟    في زمن كورونا.. كيف تحافظ على وزنك في الحجر المنزلي؟    أميركا.. توصية "رسمية" بسحب دواء شهير لحرقة المعدة "فورا"    العلماء يقترحون خيارا لعلاج العمى لدى كبار السن    علماء صينيون يبحثون عن علاج لفيروس كورونا يحققون اكتشافا "هاما للغاية"    العراق يرد على دعوة السعودية لاجتماع أوبك العاجل    خلية الأزمة النيابية تصدر حزمة من التوصيات    المالية النيابية تعلق على مقترح الادخار الإجباري   

اخـبــار ريـاضـيـة 


نجم واعد يتحدث عن مسيرته في رياضة الكيوكوشنكاي

المصدر: واع

تعد رياضة الفنون القتالية في العراق من أكثر الرياضات انتشاراً بين الشباب لما لها من تأثير على التنمية الشاملة للفرد من الجانب الخارجي كالقوة، والمرونة والجانب الداخلي كالطاقة والصحة والسيطرة على الذات وضبط النفس.

وأجرت وكالة الأنباء العراقية (واع) حواراً مع اللاعب الدولي مؤمن مهدي صالح لاعب نادي صلاح الدين والمنتخب الوطني لرياضة الكيوكوشنكاي والبالغ من العمر ثلاثة عشر عاماً من مدينة تكريت. 
حيث قال لـ(واع)، "لقد بدأت بمارسة اللعبة عام 2016 بعد تحرير مدينة تكريت من دنس عصابات داعش الإرهابية من قبل قواتنا الأمنية والحشد الشعبي. حيث وجدت في نفسي القدرة على ممارسة هذه اللعبة كون جسمي مرن وباستطاعتي تأدية جميع الحركات، ولقد حصلت على المركز الأول والمدالية الذهبية لعامين متواصلين في بطولة المحافظة التي أقيمت في جامعة تكريت، وحصلت على المركز الثالث والمدالية البرونزية في بطولة العراق التي أقيمت في بغداد عام 2017، كما حصلت على المركز الأول والمدالية الذهبية في بطولة العراق عام 2018، بالإضافة إلى حصولي على المركز الأول والمدالية الذهبية في بطولة العراق عام 2019.وفي نفس البطولة حصلت على أسرع ضربة قاضية خلال خمسة ثوان، كما شاركت في بطولة أحرار العراق وحصلت على المركز الثاني التي أقيمت في بغداد عام 2019".  
وعن مشاركاته الخارجية قال صالح: "شاركت في بطولة الشرق الأوسط الدولية التي أقيمت في لبنان وحصلت على المركز الثالث والمدالية البرونزية عام  2018، وشاركت في بطولة الكأس الذهبية الدولية التي أقيمت في تركيا وحصلت على المركز الثالث والمدالية البرونزية عام 2018، وشاركت في بطولة الشرق الأوسط للسلام التي أقيمت في إيران وحصلت على المركز الثاني والمدالية الفضية بعد نزالات قوية". 
وعن استحقاقاته المقبلة قال اللاعب: "تمت دعوتي لتمثيل المنتخب الوطني العراقي في بطولة العرب التي ستقام في الكويت شهر أيلول المقبل، وبطولة العالم نهاية العام الحالي".
وفي ختام حديثه أشار اللاعب إلى أن: "صاحب الفضل علي بعد الله هو المدرب الأستاذ محمود والذي لم يبخل علينا من خلال التدريب والحركات التي أوصاني بها..والذي يحاول جاهداً توفير كافة المستلزمات الرياضية ومبالغ السفر على نفقته الخاصة".
وطالب اللاعب الدولي مؤمن مهدي صالح الجهات المسؤولة عن الرياضة العراقية بتوفير الدعم الحكومي للرياضيين بشكل عام ولرياضة الكيوكوشنكاي بشكل خاص كونها من الرياضات التي رفعت اسم العراق في المحافل الخارجية ..

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني