لأول مرة منذ 14 عاما.. ميسي ورونالدو يغيبان معا عن نصف نهائي دوري الأبطال    المنافذ : تحقيق أكثر من ملياري دينار كإيرادات خلال يوم واحد في طريبيل    الصحة تسجل 4293 إصابة جديدة بكورونا وشفاء2571 حالة    خلية الأزمة توصي بفتح تحقيق لمحاسبة المقصرين اتجاه مرضى الثلاسيميا    وزير العمل يقدم توصيتين متعلقتين بالعمالة الأجنبية ودعم صندوق الرعاية    الداخلية: الجهود مستمرة للقبض على بقية المعتدين على ضابط النجدة    وكالة الاستخبارات: القبض على إرهابيّ قياديّ واثنين من معاونيه في نينوى    القبض على موظف بمستشفى يسرق مسحات كورونا بمحافظة بابل    العمليات المشتركة: طائرات أف 16 مستمرة في استهداف داعش    غداً ..التربية تناقش امتحانات السادس الاعدادي   

أخبـــار العــالــم 


الصين تخفض رتبة مدير المكتب المسؤول عن شؤون هونغ كونغ

المصدر: أ ف ب

خفضت الصين رتبة رئيس مكتب شؤون هونغ كونغ وماكاو، وفق ما أعلن مجلس الدولة الخميس، في أعقاب أشهر من الاحتجاجات المطالبة بمزيد من الديموقراطية في المدينة التي تتمتع بحكم ذاتي.

وأعيد تعيين تشانغ شياومينغ في منصب نائب رئيس المكتب الذي سيتولاه المسؤول الصيني الكبير شيا باولونغ.

ويأتي هذا التعديل بعد أشهر من الاضطرابات السياسية في هونغ كونغ، اعتبرت أكبر تحد لبكين منذ إعادة هذه المستعمرة البريطانية السابقة إلى الحكم الصيني في 1997.

ومكتب شؤون هونغ كونغ وماكاو في الصين هو أكبر هيئة سياسية مكلفة شؤون هونغ كونغ.

والمدير الجديد شيا باولونغ، يتولى منصب الأمين العام لأعلى هيئة استشارية في البلاد.

ونزل ملايين الأشخاص في هونغ كونغ منذ حزيران/يونيو الماضي للاحتجاج على مشروع قانون يتيح تسليم مطلوبين إلى سلطات البر الصيني.

وتصاعدت الاحتجاجات لتطالب بمزيد من الحريات ومحاسبة الشرطة.

وفي الأيام القليلة الماضية واجه قادة هونغ كونغ مزيدا من الانتقادات على خلفية نقص الموارد والأقنعة الطبية والذي برز خلال إجراءات التصدي لوباء فيروسي ظهر في الصين القارية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني