انطلاق منافسات الجولة الثانية من دوري الكرة الممتاز...تعرف على مباريات اليوم    سلطان عمان يأمر بتغيير النشيد الوطني والعلم    الدوري الالماني: الياباني كامادا يريد فك صيامه عن التهديف محليا بعد ثلاثية في يوروبا ليغ    صحة النجف تطلع على الإجراءات الاحترازية في مطار النجف    التجارة تكشف عن مقترح لإقامة معرض بغداد الدولي في نيسان المقبل    الموارد المائية تفتتح مشروعاً استراتيجياً في النجف الأشرف    العذاري: ينفي تسجيل إصابة بفيروس كورونا لمواطن عراقي في الأردن    المرجعية العليا تشدد على تكثيف الاستعدادات لمواجهة فيروس كورونا    السفارة العراقية في طهران لـ واع: جاهزون للمساعدة ولا داعي لذعر الجالية    بؤر جديدة لفيروس كورونا المستجد في الصين وآسيا والقلق يتصاعد مجددا   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


تأثير ارتفاع درجات الحرارة في القارة القطبية الجنوبية

المصدر: RT

أعلن ماوريسيو نيكولاس لاوريسي، مدير مركز الأرصاد الجوية لقاعدة مارامبيو الأرجنتينية في القطب الجنوبي، أن ارتفاع درجات الحرارة الشاذ سيتكرر في المستقبل.

وقال الخبير في تصريح لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، سجلت يوم 6 فبراير الجاري في محطة أسبيرانسا للبحوث العلمية الواقعة في أقصى شمال القارة القطبية الجنوبية درجة حرارة قياسية 18.3 درجة مئوية، وهذه أعلى من درجة الحرارة الموجبة التي سجلت في 24 مارس عام 2015 (17.5 درجة مئوية).
وأضاف الخبير، سجلت في المحطة الأرجنتينية الثانية – مارامبيو، درجة حرارة 14.1 درجة مئوية ، وهذه أعلى درجة حرارة تسجل في شهر فبراير في هذه المنطقة. ويقول "هذه الدرجة، هي أعلى مما يجب. أي هي شاذة. لأن متوسط درجة الحرارة في فبراير هو درجة مئوية واحدة فوق الصفر. وهذا يدل على أن احتمال ارتفاع درجات الحرارة مستقبلا وارد جدا، يرافقها هطول الأمطار".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني