الغانمي يؤكد من ديالى العمل على مكافحة الجريمة بمختلف أشكالها    الداخلية تحدد واجباتها في أيام الحظر الشامل ابتداءً من 12 أيار الجاري    مجلس المفوضين: اعدينا التحضيرات لتلافي تحديات العملية الانتخابية    الكاظمي يبعث رسالة إلى الرئيس السوري    الكويت.. توقيف "مدون" يدير حسابات وهمية تبث الشائعات    كوريا الشمالية.. تحذير من إمكانية انتقال كورونا عبر "أجسام غريبة" تطفو في الهواء    ميانمار.. انفجارات في مدن رئيسية واحتجاجات مستمرة على الانقلاب    تعرف على موعد وملعب نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي    تركيا ترصد 356 وفاة جديدة بكورونا والسلطات تعلن عن انخفاض ملحوظ للإصابات    هبوط أسعار النفط رغم انخفاض كبير لمخزونات الخام الأمريكية   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الصناعة: البـدء بكبـس مخلفـات الورق وإنتـاج المستلزمـات المدرسيـة

المصدر: واع

كشفت وزارة الصناعة، اليوم الاثنين، عـن البـدء بكبـس مخلفـات الورق وإنتـاج أطبـاق البيـض فـي معمـل المستلزمـات المدرسيـة فـي التاجـي.

وقال مدير الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية عقيل عبد الزهرة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع): إن"البدء بتأهيل وتشغيل الخطوط الإنتاجية في المعمل كخط كبس مخلفات الورق وتحويلها الى مواد تدخل في إنتاج أوراق الطبخ والمناديل الورقية (الكلينكس) وخط إنتاج أطباق البيض لسد الحاجة المحلية بعد أن كانت تستورد من الخارج ،مبيناً أن"العمل جارٍ لتشغيل خط الدفاتر المدرسية فضلاً عن استحداث خطوط جديدة لإنتاج ورق الـ (A3 و A4) وتعزيز المعمل بمطبعة حديثة ،والتطلع نحو إنتاج الحقائب والرحلات المدرسية في المستقبل القريب".
وأضاف أن"نسبة تأهيل وتشغيل معمل المستلزمات المدرسية في التاجي وصلت نسبة انجازه الى 40% وسيسهم في تعزيز إيرادات الشركة وتلبية متطلبات السوق المحلية من مختلف المنتجات الورقية فضلاً عن تشغيل الأيدي العاملة في المعمل بحدود (150) عاملاً ودفع رواتبهم وجميع مستحقاتهم من الشركة المستثمرة بالكامل".
يذكـر أن الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية وقعت عقد استثمار مع شركة دار الفوز ( قطاع خاص محلي ) لتأهيل وتطوير معمل المستلزمات المدرسية في التاجي التابع لها في محافظة بغداد ،والعمل على استغلال وتدوير مخلفات الورق والكارتون لغرض تصنيعها من جديد وإنتاج منتجات جديدة ومتنوعة تخدم قطاعات الدولة والسوق العراقية .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني