الغانمي يؤكد من ديالى العمل على مكافحة الجريمة بمختلف أشكالها    الداخلية تحدد واجباتها في أيام الحظر الشامل ابتداءً من 12 أيار الجاري    مجلس المفوضين: اعدينا التحضيرات لتلافي تحديات العملية الانتخابية    الكاظمي يبعث رسالة إلى الرئيس السوري    الكويت.. توقيف "مدون" يدير حسابات وهمية تبث الشائعات    كوريا الشمالية.. تحذير من إمكانية انتقال كورونا عبر "أجسام غريبة" تطفو في الهواء    ميانمار.. انفجارات في مدن رئيسية واحتجاجات مستمرة على الانقلاب    تعرف على موعد وملعب نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي    تركيا ترصد 356 وفاة جديدة بكورونا والسلطات تعلن عن انخفاض ملحوظ للإصابات    هبوط أسعار النفط رغم انخفاض كبير لمخزونات الخام الأمريكية   

أخـبـار الـعــراق 


القوى الكردية تكشف تفاصيل الاجتماع بعلاوي

المصدر: واع

كشفت الكتل الكردية عن تفاصيل اجتماعها مع رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.وقال النائب عن كتلة الجماعة الإسلامية الكردستانية أحمد حاجي رشيد في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"الكتل الكردية عقدت اجتماعاً مع رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي لمعرفة شكل الحكومة المقبلة وتقديم الدعم لها"، مبيناً أن"علاوي أكد خلال الاجتماع أنه سيشكل حكومة تكنوقراط وسيعمل على تعيين وزراء خارج العملية السياسية".

وأضاف رشيد أن"رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي حدد شرطين لتعيين وزرائه ،أولهما أن يكون نزيهاً ،والثاني أن يكون كفوءاً"، مشيراً الى أن"الكتل الكردية لم تتطرق خلال الاجتماع الى موضوع طرح مرشح، كون الشروط التي وضعها علاوي هي الأنسب لاختيار الوزراء والقيام بواجباته الحكومية دون قيود".
وأوضح أن"علاوي شدد خلال الاجتماع على محاربة الفساد والعمل على مبدأ الشفافية وجعل مسألة الخدمات من العوامل الرئيسة لكابينته الوزارية"، لافتاً إلى أن"الكتل الكردية أكدت دعم هذه الخطوات لرئيس الوزراء المكلف، من أجل إنجاح عمل الحكومة المقبلة".
وتابع رشيد أن"الكتل الكردية عرضت على رئيس الوزراء المكلف مطالبها وأكدت أهمية إبعاد مسألة رواتب موظفي الإقليم عن المواضيع السياسية، وكذلك تم التطرق الى مسألة محاصيل  واستحقاقات الفلاحين والخدمات الأساسية"، مبيناً أن"رئيس الوزراء المكلف أبدى تعاونه الإيجابي مع هذه المطالب".
وكلف رئيس الجمهورية برهم صالح محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة الجديدة.
وتعهد رئيس الحكومة المكلف محمد توفيق علاوي بتشكيل حكومة تمثل جميع الأطياف ورفض مرشحي الأحزاب،كما تعهد بمحاربة الفساد وتوفير فرص العمل وحل اللجان الاقتصادية للفصائل السياسية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني