كورونا قتل مليون إنسان.. وتطور وأصبح أكثر قدرة على العدوى    وكالة الاستخبارات: القبض على مئات المطلوبين بعملية استباقية وسط بغداد    ظريف یجري محادثات هاتفية مع نظيره الأذربيجاني    شرطة بابل تعلن المباشرة بتنفيذ خطة الزيارة الأربعينية    الرئاسات تؤكد على حصر السلاح بيد الدولة وحماية البعثات الدبلوماسية    الداخلية تعلن تنفيذ حملة أمنية كبرى في منطقة البتاوين ببغداد    القبض على ثلاثة إرهابيين في ديالى    البنك المركزي يؤكد قرب طرح بنود ورقة إصلاح القطاع المصرفي    وزير الزراعة يعلن الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من إنتاج العسل    وزير النفط : قطعنا شوطاً مهماً في استثمار الغاز   

أخبـــار العــالــم 


هزة أرضية تضرب العاصمة التركية... وارتفاع وفيات زلزال "ألازيغ"

المصدر: سبوتنيك

قالت مؤسسة الطوارئ والكوارث التركية "أفاد" إن زلزالاً بلغت قوته 3.9 ضرب العاصمة أنقرة، وذلك بعد يومين من زلزال ضرب منطقة "ألازيغ" وخلف عشرات الضحايا.

وذكرت "أفاد" أن الزلزال وقع عند الساعة 13:51 على عملق 13.64 كم، بحسب وكالة "نيو ترك بوست".
وأعلنت السلطات التركية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد وفيات زلزال ألازيغ إلى 40 شخصا.

وذكرت التفاصيل الأولية بحسب صحيفة "حريت" أنه تم العثور على جثة هامدة تحت حطام أحد المنازل.

يذكر أن آخر حصيلة أعلن عنها أمس نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، الذي قال :"إن عدد الوفيات الناجمة عن زلزال ألازيغ شرقي البلاد، ارتفع إلى 35 شخصا".

وشهدت تركيا زلزالين، خلال الأيام الماضية، حيث ضرب أولهما منطقة ألازيغ شرقي تركيا وطال عدة مناطق في سوريا، يوم الجمعة، بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر، وتسبب في حالة من الفزع بين السكان في الازيغ حيث وقع الزلزال في المدينة الواقعة شرقي تركيا، قبل أن تعقبه هزة ارتدادية قوية نسبيا بقوة 5.4 درجات.

ويوم السبت وقع زلزال آخر بقوة 4.1 درجات على مقياس ريختر، في مدينة آق حصار بولاية مانيسا غربي تركيا، على عمق 7.84 كم، وفق ما أفاد بيان صادر عن "رئاسة إدارة الكوارث والطورائ" التركية (آفاد).

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني