العلماء يكتشفون أخيرا سر التعتيم الغامض لعاشر ألمع نجم في سماء الليل    الاقتصاد النيابية: تفعيل قانون الشراكة مع القطاع الخاص وقانون الاستثمار قريباً    القانونية النيابية: توصية بإعادة النظر في اللجان البرلمانية المشكلة    ناسا تنشر صورة لقمر المريخ فوبوس تظهره كـ"حلوى" تطفو في الفضاء    تقرير يكشف عن "المفتاح المحتمل" لإيصال لقاح "كوفيد-19" إلى العالم!    تحذير أمريكي من الأقنعة المزودة بصمامات أو فتحات تهوية!    هل يقترب العالم من حدود الكارثة المعلوماتية؟    ظريف يلتقي عون ویدعو لجهد دولي من أجل مساعدة لبنان وليس لفرض أمر ما عليه    أنقرة: اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان مخالف للقانون الدولي لأنه يقصينا من شرق المتوسط    مصر.. خروج 3 عربات قطار عن مسارها   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


حل اللغز الرئيسي للمنظومة الشمسية

المصدر: RT

اقترح علماء جامعة كولورادو في بولدر الأمريكية حل لغز تقسيم المياه في المنظومة الشمسية – خطوط وهمية تفصل بين الكواكب الصخرية وعمالقة الغاز.

ويفيد موقع EurekAlert، بأن الباحثين يفترضون أن المنظومة الشمسية في بدايتها كانت منقسمة إلى شطرين ذات بنية دائرية الشكل تشبه الجبال الصخرية في شمال أمريكا، التي تقسم القارة إلى قسمين شرقي وغربي. وكانت الدائرة تحتوي على أجزاء متناوبة من الغاز والغبار ذات كثافة مختلفة شكلت مستودعات مختلفة للمواد. وقد تكونت في أحد هذه المستودعات كواكب عطارد والزهرة والأرض والمريخ وفي مستودع آخر تكونت كواكب المشتري وزحل وأورانوس ونبتون.
ولكن "التقسيم العظيم" لم يوفر عزلة مثالية. لذلك فإن بعض المواد المتطايرة توغلت في الجزء المركزي للمنظومة الشمسية من المنطقة الخارجية. وهذه لعبت دورا مهما في تشكيل الغلاف الجوي والغلاف المائي للأرض.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني