ليبيا.. خفر السواحل يعترض 1000 مهاجر غير شرعي في الـ48 ساعة الأخيرة    الاسدي: فتوى الجهاد الكفائي جاءت وفق دراسة ولم تكن ردة فعل لحدث معين    وزير الداخلية: فتوى المرجعية غيرت مسرى التاريخ والحشد كان خير سند    الكنيست يمنح الثقة للحكومة الإسرائيلية الجديدة    الكاظمي يوجه الكهرباء بتسريع إجراءات العمل مع سيمنس لتامين الطاقة    النفط: العراق سيتعاطى مع أي زيادة على الطلب بالتنسيق مع الدول المنتجة    عمليات البصرة تتوعد مطلقي العيارات النارية بإحالتهم إلى القضاء    البصرة.. القبض على مطلوبين ومصادرة أسلحة بعمليات أمنية واسعة    لجنة مراقبة البرنامج الحكومي تكشف عن تفاصيل استضافتها لوزير الدفاع    وزير الخارجية يتلقى دعوة رسمية لزيارة الإمارات   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


حل اللغز الرئيسي للمنظومة الشمسية

المصدر: RT

اقترح علماء جامعة كولورادو في بولدر الأمريكية حل لغز تقسيم المياه في المنظومة الشمسية – خطوط وهمية تفصل بين الكواكب الصخرية وعمالقة الغاز.

ويفيد موقع EurekAlert، بأن الباحثين يفترضون أن المنظومة الشمسية في بدايتها كانت منقسمة إلى شطرين ذات بنية دائرية الشكل تشبه الجبال الصخرية في شمال أمريكا، التي تقسم القارة إلى قسمين شرقي وغربي. وكانت الدائرة تحتوي على أجزاء متناوبة من الغاز والغبار ذات كثافة مختلفة شكلت مستودعات مختلفة للمواد. وقد تكونت في أحد هذه المستودعات كواكب عطارد والزهرة والأرض والمريخ وفي مستودع آخر تكونت كواكب المشتري وزحل وأورانوس ونبتون.
ولكن "التقسيم العظيم" لم يوفر عزلة مثالية. لذلك فإن بعض المواد المتطايرة توغلت في الجزء المركزي للمنظومة الشمسية من المنطقة الخارجية. وهذه لعبت دورا مهما في تشكيل الغلاف الجوي والغلاف المائي للأرض.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني