نتائج قرعة الدوري الممتاز للموسم الحالي    الشباب والرياضة: ملاعب جديدة ستدخل الخدمة    وزارة الشباب توسع رقعة الاهتمام بالطب الرياضي    هزة أرضية تضرب العاصمة التركية... وارتفاع وفيات زلزال "ألازيغ"    عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد قد يتجاوز 40 ألفا    شرطة ذي قار: مجهولون أضرموا النار في خيم المتظاهرين بالحبوبي    وزير الداخلية يبحث مع مسؤول أوروبي تبادل الخبرات الأمنية    الخارجية تخصص طائرة لنقل الطلبة العراقيين من الصين إلى بغداد    كأس الرابطة الانكليزية: يونايتد في رحلة شاقة ضد جاره سيتي وفيلا لاقصاء ليستر    الامين العام للعتبة العسكرية المقدسة يزور معرض العتبة العسكرية المقدسة المقام بمناسبة ذكرى تفجير مأذنتي...   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


حل اللغز الرئيسي للمنظومة الشمسية

المصدر: RT

اقترح علماء جامعة كولورادو في بولدر الأمريكية حل لغز تقسيم المياه في المنظومة الشمسية – خطوط وهمية تفصل بين الكواكب الصخرية وعمالقة الغاز.

ويفيد موقع EurekAlert، بأن الباحثين يفترضون أن المنظومة الشمسية في بدايتها كانت منقسمة إلى شطرين ذات بنية دائرية الشكل تشبه الجبال الصخرية في شمال أمريكا، التي تقسم القارة إلى قسمين شرقي وغربي. وكانت الدائرة تحتوي على أجزاء متناوبة من الغاز والغبار ذات كثافة مختلفة شكلت مستودعات مختلفة للمواد. وقد تكونت في أحد هذه المستودعات كواكب عطارد والزهرة والأرض والمريخ وفي مستودع آخر تكونت كواكب المشتري وزحل وأورانوس ونبتون.
ولكن "التقسيم العظيم" لم يوفر عزلة مثالية. لذلك فإن بعض المواد المتطايرة توغلت في الجزء المركزي للمنظومة الشمسية من المنطقة الخارجية. وهذه لعبت دورا مهما في تشكيل الغلاف الجوي والغلاف المائي للأرض.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني