نتائج قرعة الدوري الممتاز للموسم الحالي    الشباب والرياضة: ملاعب جديدة ستدخل الخدمة    وزارة الشباب توسع رقعة الاهتمام بالطب الرياضي    هزة أرضية تضرب العاصمة التركية... وارتفاع وفيات زلزال "ألازيغ"    عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد قد يتجاوز 40 ألفا    شرطة ذي قار: مجهولون أضرموا النار في خيم المتظاهرين بالحبوبي    وزير الداخلية يبحث مع مسؤول أوروبي تبادل الخبرات الأمنية    الخارجية تخصص طائرة لنقل الطلبة العراقيين من الصين إلى بغداد    كأس الرابطة الانكليزية: يونايتد في رحلة شاقة ضد جاره سيتي وفيلا لاقصاء ليستر    الامين العام للعتبة العسكرية المقدسة يزور معرض العتبة العسكرية المقدسة المقام بمناسبة ذكرى تفجير مأذنتي...   

أخـبـار الـعــراق 


خلف : اللجنة المشكلة بشأن استهداف المهندس وسليماني توصلت لاستنتاجات مهمة

المصدر: واع

كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبد الكريم خلف ،اليوم الثلاثاء،عن توصل اللجنة المشكلة في التحقيق بشأن الضربة الجوية التي استهدفت نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس قاسم سليماني الى استنتاجات مهمة.

وقال خلف في تصريح مقتضب من مقابلة موسعة ستقوم وكالة الانباء العراقية(واع)، بنشرها في وقت لاحق: إن "اللجنة التي شكلت برئاسة وزير الداخلية ياسين الياسري وممثل عن جميع الاجهزة الامنية وسلطة الطيران المدني والمراقبين الجويين لم تنهي أعمالها حتى الآن"، مضيفاً أن اللجنة ستقوم بتسليم التقرير النهائي الى رئيس الوزراء".

وأضاف أن " اللجنة توصلت الى استنتاجات مهمة وستفتح منفذاً من منافذ التحقيقات المعمقة للجهات الاخرى وتم تكليف جهاز المخابرات والاستخبارات الداخلية "، لافتاً الى أن التحقيق ربما سيتخطى الحدود".

وأدان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي  استهداف نائب هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس قاسم سليماني عاده خرقاً للسيادة العراقية.

وقال عبد المهدي في بيان أن"الشهيدين كانا رمزين كبيرين في تحقيق النصر على داعش الإرهابي".

وأضاف أن"اغتيال قائد عسكري عراقي يشغل منصباً رسمياً يعد عدواناً على العراق ، دولة وحكومة وشعباً وإن القيام بعمليات تصفية ضد شخصيات قيادية عراقية أو من بلد شقيق على الأرض العراقية يعد خرقاً سافراً للسيادة العراقية واعتداءً صارخاً على كرامة الوطن وتصعيداً خطيراً يشعل فتيل حرب مدمرة في العراق والمنطقة والعالم".

وأشار عبد المهدي الى أن"عملية اغتيال المهندس وسليماني خرق فاضح لشروط تواجد القوات الأمريكية في العراق ودورها الذي ينحصر بتدريب القوات العراقية ومحاربة داعش ضمن قوات التحالف الدولي وتحت إشراف وموافقة الحكومة العراقية" مبيناً أنه"وجه دعوة رسمية إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس النواب استناداً إلى أحكام المادة (58) من الدستور من أجل تنظيم الموقف الرسمي العراقي واتخاذ القرارات التشريعية والإجراءات الضرورية المناسبة بما يحفظ كرامة العراق وأمنه وسيادته".

واستشهد نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس قاسم سليماني بقصف اميركي استهدف عجلتهما على طريق مطار بغداد الدولي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني