قائد شرطة ذي قار يوجه رسالة للمتظاهرين ويدعوهم للتعاون    العراق معرض لخطر {كورونا} وهؤلاء الأكثر عرضة للإصابة    اليوم.. منتخب الاشبال يقابل اكاديمية اسباير وديا    نتائج قرعة الدوري الممتاز للموسم الحالي    الشباب والرياضة: ملاعب جديدة ستدخل الخدمة    وزارة الشباب توسع رقعة الاهتمام بالطب الرياضي    هزة أرضية تضرب العاصمة التركية... وارتفاع وفيات زلزال "ألازيغ"    عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد قد يتجاوز 40 ألفا    شرطة ذي قار: مجهولون أضرموا النار في خيم المتظاهرين بالحبوبي    وزير الداخلية يبحث مع مسؤول أوروبي تبادل الخبرات الأمنية   

أخـبـار الـعــراق 


الانسان النيابية: هنالك تحرك عراقي لمقاضاة امريكا دوليا

المصدر: قناة الغدير

أكد عضو لجنة حقوق الإنسان النيابية أحمد الكناني، اليوم الثلاثاء، وجود تحرك عراقي على المحاكم الدولية من اجل مقاضاة الولايات المتحدة الأميركية على جرائمها في العراق. وقال الكناني، في تصريح صحفي اطلع عليه موقع "الغدير"، ان" الولايات المتحدة الأمريكية ارتكبت ابشع جرائم حرب  منذ عام 2003 ولغاية الآن"، مشيرا إلى أن “غزو العراق وحادثة سجن ابو غريب وساحة النسور ودخول داعش وآخرها الاعتداء الذي طال قيادات الحشد الشعبي كلها جرائم تصنف ضمن الإبادة الجماعية".

وأضاف، أن "جميع الجرائم التي ارتكبتها امريكا بحق الشعب العراقي موثقة وهناك تحرك امام المحاكم الدولية لمقاضاة واشنطن على جرائمها التي اقترفتها بحق العراقيين".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني