العلماء يكتشفون أخيرا سر التعتيم الغامض لعاشر ألمع نجم في سماء الليل    الاقتصاد النيابية: تفعيل قانون الشراكة مع القطاع الخاص وقانون الاستثمار قريباً    القانونية النيابية: توصية بإعادة النظر في اللجان البرلمانية المشكلة    ناسا تنشر صورة لقمر المريخ فوبوس تظهره كـ"حلوى" تطفو في الفضاء    تقرير يكشف عن "المفتاح المحتمل" لإيصال لقاح "كوفيد-19" إلى العالم!    تحذير أمريكي من الأقنعة المزودة بصمامات أو فتحات تهوية!    هل يقترب العالم من حدود الكارثة المعلوماتية؟    ظريف يلتقي عون ویدعو لجهد دولي من أجل مساعدة لبنان وليس لفرض أمر ما عليه    أنقرة: اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان مخالف للقانون الدولي لأنه يقصينا من شرق المتوسط    مصر.. خروج 3 عربات قطار عن مسارها   

أخبـــار العــالــم 


تحرك روسي فرنسي لحماية اتفاق إيران النووي

المصدر: RT

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، إن فرنسا وروسيا لديهما رغبة مشتركة في حماية الاتفاق النووي الإيراني.
وأضاف ماكرون في بيان نشره قصر الإليزيه، أنه أجرى اتصالا هاتفيا أمس الأحد مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول ذلك.

وجدد الرئيسان التأكيد على إرادتهما المشتركة في الحفاظ على خطة العمل المشتركة الشاملة بخصوص الاتفاق النووي، ودعوا في هذا الصدد إيران إلى العودة بسرعة إلى "الامتثال الكامل لالتزاماتها النووية".

ودعا زعماء بريطانيا وفرنسا وألمانيا إيران، أمس الأحد، إلى العودة إلى الالتزام الكامل بالاتفاق النووي الذي أبرمته طهران مع القوى العالمية عام 2015 والامتناع عن المزيد من العنف.

كما تطرق الرئيسان إلى الأزمة السورية في الاتصال الهاتفي، وبحسب البيان، "أعرب ماكرون مرة أخرى عن قلقه بشأن الوضع الإنساني في إدلب وشدد على أهمية دور الأمم المتحدة في تلبية وتأمين  الاحتياجات الإنسانية للسكان في جميع أنحاء الأراضي السورية والاستجابة للدور الأممي".

وناقش رئيسا البلدين أيضا تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في قمة النورماندي، التي عقدت في ديسمبر الماضي في باريس، وبحسب بيان الإليزيه " ذكّر الرئيس ماكرون بأولوية الالتزام بوقف إطلاق النار على خط التماس بين أطراف النزاع في أوكرانيا"، مؤكدا على ضرورة تسوية النزاع.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني