الخارجية الايرانية ترد بشدة على بيان مجلس تعاون دول الخليج الفارسي    تزامنا مع زيارة مسؤول أمريكي رفيع.. تايوان تبعد مقاتلات صينية من أجوائها    كورونا يحصد أرواح 731 ألفا حول العالم وعدد المصابين يقترب من 20 مليونا    روسيا تسجل 70 وفاة و5118 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية    الكويت.. خطط لترحيل 360 ألف عامل أجنبي على المدى القصير    مقتل ثمانية أشخاص بينهم ستة سياح فرنسيين بأيدي مسلحين في النيجر    رئيس الجمهورية: المرحلة الحالية تتطلب تنشيط العمل الاستخباري    سفير العراق لدى اليونسكو يجري زيارة لعدد من الجامعات    النزاهة : صدور أمر قبض لرئيس هيئة استثمار كركوك لمخالفاتٍ بمشروع سكني    الاطاحة بمسؤولين اثنين عن الدعم اللوجستي لداعش في كركوك   

مــنـــوعــات 


مشروع قانون أمريكي يهدد بالسجن مستخدمي الهواتف الذكية دون 21 عاما

المصدر: RT

قدم أحد أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية فيرمونت، مشروع قانون جديدا يحظر استخدام الهواتف المحمولة لمن يقل عمره عن 21 عاما.

وذكرت محطة WPTZ الإخبارية أن اقتراح السيناتور جون رودجرز سيعاقب أي شخص يحمل هاتفا محمولا يقل عمره عن السن الأدنى المحدد، بالسجن لمدة تصل إلى عام أو يغرّم بمبلغ قدره 1000 دولار أو يتعرض للعقوبتين معا.
وجادل رودجرز بأن الشباب ليسوا ناضجين للغاية في استخدام الهواتف المحمولة، مشيرا إلى الدور الذي تلعبه الأجهزة في حوادث السيارات القاتلة.

وصرح قائلا: في ضوء العواقب الخطيرة والمهددة للحياة لاستخدام الشباب للهواتف المحمولة، من الواضح أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 21 عاما، ليسوا ناضجين بما يكفي لامتلاكهم الهواتف بأمان".

ويشير مشروع القانون إلى أن الهواتف المحمولة هي القوة الدافعة نحو التنمر ويمكن أن تغذي التطرف، ويقول المشروع: "يستخدم الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي التي يقع الوصول إليها بشكل أساسي عبر الهواتف المحمولة، في تعزيز التطرف وتجنيد الإرهابيين والفاشيين وغيرهم من المتطرفين".

وعلى الرغم من طرحه لمشروع القانون، إلا أن رودجرز قد لا يصوت لصالح مقترحه ولا يتوقع أن يتم تمريره أو تطبيقه، حيث يوضح أنه اقترح هذا القانون فقط من أجل تسليط الضوء على مخاطر استخدام الهواتف الذكية من قبل الشباب.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني