وصول أول ناقلة نفط ايرانية الى مياه فنزويلا    بعد الحسينية والعباسية.. العتبة الكاظمية تعتذر عن إقامة صلاة العيد    الصين تقول كلمتها: إما التعاون الجماعي أو حرب باردة جديدة مع الولايات المتحدة    الاستثمار النيابية: توجه لتفعيل المشاريع الكبيرة المعطلة    دعوات لتنظيم عمل الحكومات المحلية بعد إلغاء مجالس المحافظات    علاوي يسلم رسالة الكاظمي إلى رئيس الوزراء الكويتي    محافظ النجف يحدد موعد افتتاح الجوامع والمساجد في الأحياء السكنية    بالوثيقة.. كردستان توافق على مبادئ التسوية مع المالية الاتحادية    علاوي يسلم رسالة رئيس الوزراء لولي العهد السعودي    التنسيق الأمني وجائحة كورونا يتصدران مباحثات الغانمي ومسجدي   

أخبـــار العــالــم 


أردوغان: سنبدأ تنفيذ مشروع قناة إسطنبول المائية قريبا

المصدر: الأناضول

جاء ذلك في كلمة خلال اجتماع تعريفي بمشروع بناء وحدات سكنية لذوي الدخل المحدود، في المجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة، الخميس.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال:
- قناة إسطنبول المائية هي مشروع لحماية مضيق البوسفور من كوارث خطيرة للغاية 
-اعتراض حزب "الشعب الجمهوري" المعارض على مشروع قناة إسطنبول يأتي مثلما عارض مشاريع أخرى
- لم ولن نسمح لأي قوة بالحيلولة دون تحقيق تركيا أهدفها لعام 2023

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس، أن بلاده ستطرح مناقصة مشروع قناة إسطنبول المائية، وتباشر بتنفيذ المشروع في أقرب وقت. 

جاء ذلك في كلمة خلال اجتماع تعريفي بمشروع بناء وحدات سكنية لذوي الدخل المحدود، في المجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة. 

وقال أردوغان: "سنطرح مناقصة مشروع قناة إسطنبول المائية ونبدأ بتنفيذ المشروع في أقرب وقت". 

وأكد أن قناة إسطنبول المائية هي مشروع لحماية مضيق البوسفور من كوارث خطيرة للغاية.

وأشار أن اعتراض حزب "الشعب الجمهوري" المعارض على مشروع قناة إسطنبول يأتي مثلما عارض مشاريع أخرى.

وأكد أن القناة ستكون مشروعا ناجحا على مستوى العالم. 

وأضاف: "يلجأون إلى كل الوسائل لمنع تحقيق هذا المشروع الذي يحظى بأهمية استراتيجية والذي سيترك بصمته على القرن القادم في إسطنبول وبلادنا".

وتابع: "لم ولن نسمح لأي قوة بالحيلولة دون تحقيق تركيا أهدفها لعام 2023". 

ومشروع "قناة إسطنبول"، الذي يتوقع أن يعزز مكانة تركيا في مجال المعابر المائية، يربط بحر "مرمرة" بالبحر "الأسود" في الشق الأوروبي من إسطنبول، على امتداد 45 كيلومترًا، بموازاة مضيق البوسفور.

وتهدف الحكومة التركية من خلال المشروع إلى تخفيف حركة السفن عبر البوسفور، وفتح فرص استثمارية جديدة على ضفتي القناة، على أن ينتهي حفرها بحلول عام 2023. 

وفي تصريحات سابقة له، أعلن وزير النقل والبنى التحتية التركي، جاهد طورهان، أن بلاده تخطط لبناء 10 جسور في إطار مشروع "قناة إسطنبول". 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني