هذا ما يفعله الرجال.. عندما تحكم النساء ليوم واحد في إيران    أغرب الموائل في البيئة البحرية.. كائن يعيش في فم قرش الحوت    علماء يبتكرون "معادن حربائية" تعدل نفسها مع تغير الحرارة    الهند... احتجاجات جديدة ضد قانون الجنسية    ممثل جمهورية العراق لدى الأمم المتحدة في جنيف يلقي كلمته في الجلسة العامة الأولى لمؤتمر نزع السلاح    كأس انكلترا: سيتي ويونايتد بسهولة الى ثمن النهائي    الاعلام الامني : سقوط خمسة صواريخ كاتيوشا على المنطقة الخضراء    عبد المهدي يوعز بمتابعة أوضاع العراقيين في الصين    في أقل من دقيقة.. أمن نفسك من "هاكرز" الواتساب    "اتفاق تام" بين انقرة والجزائر حول الحفاظ على الهدنة الهشة في ليبيا   

مــنـــوعــات 


حاربوا السرطان بتناول هذه الأطعمة!

المصدر: السومرية نيوز

كشف خبير تغذية عن العناصر الغذائية الأربعة التي يجب أن تكون جزءاً من النظامك الغذائي لمكافحة السرطان.  وقال عالم الغذاء الأسترالي الدكتور فينسنت كاندراويناتا، إن أكثر من 35 في المائة من السرطانات مرتبطة بعوامل غذائية، وعلى الرغم من عدم قدرة أي طعام على منع المرض، إلا أن التركيبة الغذائية الصحيحة يمكن أن تحدث فرقاً في الوقاية منه، بحسب ما أكّد. وفي هذا الصدد، قدّم الخبير الغذائي الرائد 4 مجموعات غذائية تحارب السرطان:
1- الأغذية الغينة بمضادات الأكسدة
يُعدّ اتباع نظام غذائي غني بالمواد المضادة للاكسدة الفينولية مهماً للمساعدة في تخليص الجسم من الجذور الحرة قبل أن تتلف الخلايا. وبحسب الخبير الغذائي فإنّ "الفينول هي مركبات نباتية قد تساعد في منع الالتهابات وأمراض القلب والأوعية الدموية والالتهابات".

 

 وأظهرت الدلائل العلمية أنه تم العثور على واحد من أكثر المصادر الواعدة للفينول في التفاح، كما يمكن العثور على الفينولات في فواكه أخرى مثل التوت.


2- الأطعمة الغنية بالفولات
الفولات هي واحدة من فيتامينات ب الموجودة بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة، وتتمثل مهمتها في المساعدة على إنشاء خلايا دم حمراء جديدة.

 وقال الدكتور فينسنت إنه ينبغي إدراج حمض الفوليك كجزء من نظام غذائي صحي، لأنه قد يساعد في الحماية من سرطان القولون والمستقيم والثدي. وتشمل مصادر الفيتامينات حبوب الإفطار المحصنة ومنتجات القمح الكامل والبيض. كما تشمل مصادر الغذاء الأخرى البطيخ والفراولة والهليون.

3- الأعطمة الغنية بالألياف
يُعتبر تناول الأطعمة الغنية بالألياف ضرورياً لصحة الجهاز الهضمي. وفي تعليقه، وقال الدكتور فينسنت إن هذه الأطعمة يمكن أن تساعد أيضاً في منع بعض أنواع السرطان، حيث أظهرت بعض الدراسات وجود علاقة إيجابية بين تناول نظام غذائي غني بالبقوليات وانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم والثدي.

 يُشار إلى أنّ مصادر الألياف تشمل، إلى جانب البقوليات، الخضراوات الورقية الداكنة مثل الخس والسبانخ، بالإضافة إلى الخضروات الصليبية بما في ذلك القرنبيط والكرنب.

4- الأحماض الدهنية الأساسية
أوضح الدكتور فينسنت أن هذه المجموعة من العناصر الغذائية، أوميغا 3 و 6، لا يمكن الحصول عليها، إلا عن طريق الطعام، ويجب تضمينها كجزء من النظام الغذائي كإجراء وقائي.

 وقال فينسنت إن بعض الدراسات أظهرت أن زيت السمك (أوميغا 3) يمكن أن يساعد في منع أنواع معينة من السرطان بما في ذلك سرطان البروستاتا والقولون، وكشفت دراسة أخرى أن الأشخاص الذين كانت وجباتهم الغذائية غنية بالسمك كانوا أقل عرضة بنسبة 53 في المائة للإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

 الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية تشمل: الأسماك الزيتية مثل السلمون والسردين وسمك السلمون المرقط وبذور الكتان والجوز وفول الصويا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني