النفط يخسر والدولار قرب ذروة شهرين.. فماذا عن الليرة والذهب؟    البحث.. قضية احتكار غوغل قد تكون الأكبر بعد مايكروسوفت 1998    الجزر.. 4 فوائد سحرية    الكرش.. لماذا لا تحرقه الرياضة؟    لسانك قد يحمل علامات نقص فيتامين B12!    مباشرة من الخيال العلمي: فيزيائي يحقق اكتشافا مثيرا حول إمكانية السفر عبر الزمن!    رئيس الجمهورية ووزير الخارجية يؤكدان ضرورة تعزيز سلطة الدولة    رئيس الجمهورية ومستشار الامن الوطني يؤكدان اهمية حماية البعثات الدبلوماسية    الكاظمي يبحث خطوات إنشاء ألف مبنى مدرسي في عموم العراق    اعتقال عصابة تمتلك معملا لصناعة اللوحات المزورة للعجلات المسروقة   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


سريلانكا تصنف العراق أحد أقوى مستوردي الشاي

المصدر: الفرات نيوز

التقى القائم بالأعمال المؤقت بسفارة جمهورية العراق في كولمبو قتيبة صبحي أحمد مع رئيس الوزراء السيريلانكيّ ماهندا راجاباكسا ضمن وفد مجلس السفراء العرب.

وأشار القائم بالأعمال المؤقت في كلمته خلال اللقاء وبحسب بيان وزارة الخارجية الذي تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، إلى "العُمق التاريخيِّ للعلاقات الثنائيّة بين جمهوريّة العراق وجمهوريّة سيريلانكا الديمقراطيّة الاشتراكيّة، والتطلع لمزيد من التعاون البنّاء والمُثمِر على الصُعُد كافة، وأهمِّية استئناف اجتماعات اللجنة العراقـيّة-السيريلانكيّة المُشترَكة، فضلاً عن توقيع مشاريع الاتفاقيات ومُذكّرات التفاهم التي لم تُوقّع".
وبين ماهندا أنَّ "العراق يُعَدُّ أحد أقوى المُستوردين للمنتجات السيريلانكيّة، ولاسيما الشاي السيلانيّ منذ سبعينيّات القرن الماضي، وهناك تعامل تجاريّ كبير نأمل أن يتطوَّر بين البلدين".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني