وصول أول ناقلة نفط ايرانية الى مياه فنزويلا    بعد الحسينية والعباسية.. العتبة الكاظمية تعتذر عن إقامة صلاة العيد    الصين تقول كلمتها: إما التعاون الجماعي أو حرب باردة جديدة مع الولايات المتحدة    الاستثمار النيابية: توجه لتفعيل المشاريع الكبيرة المعطلة    دعوات لتنظيم عمل الحكومات المحلية بعد إلغاء مجالس المحافظات    علاوي يسلم رسالة الكاظمي إلى رئيس الوزراء الكويتي    محافظ النجف يحدد موعد افتتاح الجوامع والمساجد في الأحياء السكنية    بالوثيقة.. كردستان توافق على مبادئ التسوية مع المالية الاتحادية    علاوي يسلم رسالة رئيس الوزراء لولي العهد السعودي    التنسيق الأمني وجائحة كورونا يتصدران مباحثات الغانمي ومسجدي   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


سريلانكا تصنف العراق أحد أقوى مستوردي الشاي

المصدر: الفرات نيوز

التقى القائم بالأعمال المؤقت بسفارة جمهورية العراق في كولمبو قتيبة صبحي أحمد مع رئيس الوزراء السيريلانكيّ ماهندا راجاباكسا ضمن وفد مجلس السفراء العرب.

وأشار القائم بالأعمال المؤقت في كلمته خلال اللقاء وبحسب بيان وزارة الخارجية الذي تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، إلى "العُمق التاريخيِّ للعلاقات الثنائيّة بين جمهوريّة العراق وجمهوريّة سيريلانكا الديمقراطيّة الاشتراكيّة، والتطلع لمزيد من التعاون البنّاء والمُثمِر على الصُعُد كافة، وأهمِّية استئناف اجتماعات اللجنة العراقـيّة-السيريلانكيّة المُشترَكة، فضلاً عن توقيع مشاريع الاتفاقيات ومُذكّرات التفاهم التي لم تُوقّع".
وبين ماهندا أنَّ "العراق يُعَدُّ أحد أقوى المُستوردين للمنتجات السيريلانكيّة، ولاسيما الشاي السيلانيّ منذ سبعينيّات القرن الماضي، وهناك تعامل تجاريّ كبير نأمل أن يتطوَّر بين البلدين".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني