تجارة بغداد تكشف حجم التعويضات لأصحاب المحال المتضررة    لجنة برلمانية لمتابعة عقد منظومة اس 300    تنسيق برلماني وحكومي لإكمال ملاحق قانون الانتخابات    هذا ما يفعله الرجال.. عندما تحكم النساء ليوم واحد في إيران    أغرب الموائل في البيئة البحرية.. كائن يعيش في فم قرش الحوت    علماء يبتكرون "معادن حربائية" تعدل نفسها مع تغير الحرارة    الهند... احتجاجات جديدة ضد قانون الجنسية    ممثل جمهورية العراق لدى الأمم المتحدة في جنيف يلقي كلمته في الجلسة العامة الأولى لمؤتمر نزع السلاح    كأس انكلترا: سيتي ويونايتد بسهولة الى ثمن النهائي    الاعلام الامني : سقوط خمسة صواريخ كاتيوشا على المنطقة الخضراء   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


العراق والصين والامارات يتصدرون قائمة مستوردي السلع الايرانية

المصدر: الفرات نيوز

حازت العراق والصين والامارات على المراتب الاولى الى الثالثة على التوالي من اجمالي الصادرات الايرانية حيث اجتذبت نحو 58 بالمئة خلال الاشهر السبعة الاولى من العام الجاري.

وفي تقرير أوردته غرفة تجارة طهران اليوم السبت أن الصين والعراق والامارات وتركيا وافغانستان اجتذبت نحو 74 بالمئة من إجمالي صادرات السلع الايرانية خلال سبعة أشهر من العام الجاري.
وتشير إحصاءات التجارة الخارجية الإيرانية إلى أن 74% من إجمالي صادرات إيران في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام کانت للصين بنسبة 25% والعراق 21% والإمارات 12% وتركيا 11% وأفغانستان 5%.
وفقًا للتقرير ، كانت الدول الرئيسية التي استوردت منها إيران، خلال ذات المدة، هي الصين 26% والإمارات 18% وتركيا 12% والهند 9% وألمانيا 5%.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني