النفط يخسر والدولار قرب ذروة شهرين.. فماذا عن الليرة والذهب؟    البحث.. قضية احتكار غوغل قد تكون الأكبر بعد مايكروسوفت 1998    الجزر.. 4 فوائد سحرية    الكرش.. لماذا لا تحرقه الرياضة؟    لسانك قد يحمل علامات نقص فيتامين B12!    مباشرة من الخيال العلمي: فيزيائي يحقق اكتشافا مثيرا حول إمكانية السفر عبر الزمن!    رئيس الجمهورية ووزير الخارجية يؤكدان ضرورة تعزيز سلطة الدولة    رئيس الجمهورية ومستشار الامن الوطني يؤكدان اهمية حماية البعثات الدبلوماسية    الكاظمي يبحث خطوات إنشاء ألف مبنى مدرسي في عموم العراق    اعتقال عصابة تمتلك معملا لصناعة اللوحات المزورة للعجلات المسروقة   

تـقـاریــر و دراســات 


علماء يحددون 3 مراحل أساسية للشيخوخة ويضعون منهجا جديدا لمعالجة الأمراض المتعلقة بالسن

المصدر: RT

كشف علماء في جامعة ستانفورد الأمريكية أن الشيخوخة تمر بـ 3 مراحل تترافق بتغيرات هامة في جسد الإنسان، معتبرين أن استخدام هذا المنهج الجديد سيساعد في معالجة الأمراض المرتبطة بالعمر.

ونشرت مجموعة علماء بالجامعة، يوم 5 ديسمبر، مقالا في مجلة "Nature Medicine" ذكروا فيه، أنهم حللوا 2925 بروتينا في بلازما الدم لـ4263 شخصا، تتراوح أعمارهم من 18 إلى 95 عاما، ورصدوا تغيرات غير خطية في هيكلها تتوقف على سن المشاركين في الاختبار.

واستنتج الباحثون أن التغيرات الأساسية في بروتينات بلازما الدم تجري على 3 مراحل، تبدأ تقريبا في الأعمار 34 و60 و78 سنة.

وقالوا إنهم تمكنوا، اعتمادا على هذا الاكتشاف، من وضع منهج جديد في المعلوماتية الحيوية، يتيح إيجاد "سبل غير متوقعة" لمكافحة الأمراض المتعلقة بالعمر بصورة أكثر فعالية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني