الكعبي: التظاهرات السلمية حق مكفول دستورياً    بعد تشريحها.. "مفاجأة جديدة" في جثث مرضى كورونا    النزاهة: استقدام مدير صحة المثنى السابق للمبالغة في أسعار شراء كمامات    العراق يلاقي فلسطين ودياً في أربيل    وزير التربية: الأسئلة الامتحانية ستكون من المادة العلمية المقررة وستراعي ظروف الطلبة    خبراء: كورونا سيغير شكل العالم الذي نعرفه!    وزير الداخلية: نتابع ملف ترقية تموز ولن يظلم أحدٌ    الولايات المتحدة.. إصابات كورونا اليومية فوق الـ60 ألفا لليوم الثالث ومخاوف بشأن الوفيات    الإعلام الأمني: تدمير أوكار للإرهابيين في ابي صيدا    الداخلية: قواتنا ستقطع الطريق على الفاسدين في المنافذ الحدودية   

اخـبــار ريـاضـيـة 


تخليد أسطورة فيدرر على 20 فرنك سويسري

المصدر: أ ف ب

قررت السلطات السويسرية تخليد نجم كرة المضرب الأسطوري روجيه فيدرر باصدار عملة نقدية من فئة 20 فرنك سويسري تحمل صورته وهو يرد الكرة بطريقته المعروفة، وذلك بحسب ما أعلن دار الصك السويسرية.

وقالت الهيئة النقدية في بيان الإثنين "قررت دار الصك النقدي السويسرية، وللمرة الأولى في تاريخها، أن تكرس عملة تذكارية لشخصية على قيد الحياة: روجيه فيدرر".

وبررت دار الصك قرارها بالقول أن فيدرر الذي "يعتبر أفضل رياضي فردي في سويسرا، هو أيضا سفير الأحلام لبلاده".

سيتم بيع هذه العملة المعدنية التي تبلغ قيمتها 20 فرنك سويسري أيضا (18 يورو)، على موقع الهيئة النقدية اعتبارا من اليوم الإثنين وحتى 19 الشهر الحالي، و"إذا لم يتم استنفاد المخزون (55000 قطعة) بحلول ذلك الوقت"، سيتم طرح ما تبقى اعتبارا من 23 كانون الثاني/يناير 2020.

وتوجه ابن الـ38 عاما، الفائز بعشرين لقبا في بطولات الغراند سلام، عبر حسابه على تويتر بالشكر الى "سويسرا ودار الصك السويسرية على هذا الامتياز المذهل".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني