عوامل تجبرك على تناول الطعام رغم الشبع    القبض على ثلاثة الارهابيين أحدهم كان يعمل ضمن مفارز التفخيخ بداعش في الانبار وصلاح الدين    الحشد الشعبي: إحباط ثلاث هجمات لداعش الإرهابي جنوب الموصل خلال 10 أيام    أردوغان: سنبدأ تنفيذ مشروع قناة إسطنبول المائية قريبا    بعد يومين من المواجهة.. ليفربول يوقع مع نجم سالزبورغ    الاتحاد الأوروبي يستعد للتصدي لعرقلة ترامب عمل منظمة التجارة العالمية    خلف يكشف لواع تفاصيل عن حادثة الوثبة والاجراءات المتخذة بحق الجناة    دوري أبطال أوروبا: أتالانتا يتسلّل بين عمالقة القارة    روسيا ستطرد دبلوماسيين ألمانيين في إطار الرد بالمثل    الغضب يبلغ ذروته في فرنسا في اليوم الثامن من الإضراب ضد إصلاح نظام التقاعد   

تـقـاریــر و دراســات 


دراسة جديدة تحذر النساء من تناول المشروبات الغازية

المصدر: قناة العالم

حذّرت نتائج دراسة جديدة النساء من تناول عبوتين من المشروبات الغازية في اليوم لأنه يزيد خطر إصابة المرأة بكسور الوركين.

وتفيد التقارير بأن شخصاً يصاب بكسر في العظام كل 3 ثوانٍ حول العالم، ويرجع ذلك إلى تسرب المعادن من العظام مع تزايد الاعتماد على نمط التغذية الغربي.

وبحسب الدراسة الجديدة التي أجراها فريق بحثي من برنامج "وومان هيلث إنشياتيف"، تبين أن كثافة العظام لدى الفتيات في سن 14 إلى 16 عاماً تقل عن المعدل الصحي عند تناول المشروبات الغازية يومياً.

وتوصلت الدراسة إلى أن تناول عبوتين من المياه الغازية يومياً لمدة 14 أسبوعاً متتالية يزيد خطر إصابة المرأة بكسور الوركين بنسبة 26 بالمائة.

وتلعب المشروبات الغازية دوراً كبيراً في خفض مستوى المعادن في العظام وبالتالي هشاشتها، ونظراً لأن النساء تتعرّضن أكثر لترقق العظام منذ الدخول في سن اليأس، يؤدي تناول المشروبات الغازية إلى تزايد الخطر إلى درجة مقلقة.

وتتأثر مخاطر الكسور بعدة عوامل، أهمها: التغذية، والنشاط البدني، ومعدل تناول كل من الكالسيوم والكافيين والكحول

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني