عوامل تجبرك على تناول الطعام رغم الشبع    القبض على ثلاثة الارهابيين أحدهم كان يعمل ضمن مفارز التفخيخ بداعش في الانبار وصلاح الدين    الحشد الشعبي: إحباط ثلاث هجمات لداعش الإرهابي جنوب الموصل خلال 10 أيام    أردوغان: سنبدأ تنفيذ مشروع قناة إسطنبول المائية قريبا    بعد يومين من المواجهة.. ليفربول يوقع مع نجم سالزبورغ    الاتحاد الأوروبي يستعد للتصدي لعرقلة ترامب عمل منظمة التجارة العالمية    خلف يكشف لواع تفاصيل عن حادثة الوثبة والاجراءات المتخذة بحق الجناة    دوري أبطال أوروبا: أتالانتا يتسلّل بين عمالقة القارة    روسيا ستطرد دبلوماسيين ألمانيين في إطار الرد بالمثل    الغضب يبلغ ذروته في فرنسا في اليوم الثامن من الإضراب ضد إصلاح نظام التقاعد   

أخبـــار العــالــم 


مشاورات ايرانية صينية في بكين حول الاتفاق النووي

المصدر: وكالة فارس

اجرى مساعدا وزيري خارجية ايران والصين في بكين مشاورات حول آخر مستجدات الاتفاق النووي.

والتقى المساعد السياسي لوزير الخارجية الايراني "عباس عراقجي" في بكين اليوم الاحد مساعد وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية  "ما جاو شي"، وقد بحث الجانبان في هذا اللقاء آخر التطورات المتعلقة بالاتفاق النووي.
واعتبر "ما جاو شي" في هذا اللقاء ايران شريكا استراتيجيا للصين، مؤكدا رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع ايران في القضايا الثنائية والاقليمية والدولية.
كما اعتبر عراقجي، ايران والصين شريكين استراتيجيين.
وكان عراقجي قد صرح امس لدى وصوله بكين أمس السبت ان الهدف من زيارته الى الصين هو اجراء جولة من الحوار السياسي مع المسؤولين فيها يتعلق بالاتفاق النووي والقضايا الثنائية المشتركة مؤكدا ان علاقات اقتصادية متينة تربطنا مع الصين.
واعتبر عراقجي الاتفاق النووي من المواضيع المهمة دوليا واضاف: بسبب انسحاب امريكا من الاتفاق النووي وعدم التزام الاطراف الاخرى بتعداتها فأن الاتفاق يمر بظروف غير ملائمة وان الجمهورية الاسلامية لم تحصل على ما اتفق عليه.
واضاف: بعد خفض ايران لالتزاماتها بشكل تدريجي فان الوضع الراهن بحاجة الى مفاوضات وحوارات مع اصدقائنا.
ومن المقرر ان يشارك عراقجي في اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي الذي يعقد في فيينا يوم الجمعة المقبل.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني