خفض مستوى الانذار في البندقية الغارقة بسبب ارتفاع مستوى المياه    9 أحلام مخيفة "تحمل رسالة من الدماغ" لا ينبغي تجاهلها!    الشرطة الفرنسية: توقيف 61 شخصا ضمن احتجاجات "السترات الصفراء"    الصحن العسكري الشريف يحتضن حفل اهالي طوزخورماتو بمناسبة مولد النبي (صلى الله عليه واله)    متظاهرون يحتشدون في محطة قطارات برشلونة الرئيسية    الحشد الشعبي يحبط تحركات لداعش الإرهابي للسيطرة على مناطق في كركوك    القبض على داعشي في أيسر الموصل    قائد شرطة النجف: أمن وسلامة المتظاهرين هو همنا الأول    أبرز علامات وأعراض النوبة القلبية الصامتة!    العلماء يكتشفون وسيلة سهلة للتخلص من الكآبة   

أخبـــار العــالــم 


انفجار عنيف في مصفاة بانياس النفطية بريف طرطوس على الساحل السوري

المصدر: سبوتنيك

وقع انفجار عنيف داخل مصفاة بانياس النفطية في ريف طرطوس على الساحل السوري مساء اليوم الخميس.

نقل مراسل "سبوتنيك" في طرطوس عن مصدر في مصفاة بانياس، أن "الانفجار يعود سببه لخطأ فني حصل أثناء قيام ورش الإصلاح بعملية صيانة لأحد الخزانات الرئيسية يحوي مشتقات نفطية، ما أسفر عن حدوث انفجار ضمن المصفاة".
وقال المصدر: "نجم عن الانفجار استشهاد فني لحام وإصابة 3 آخرين بجروح متفاوتة إلى جانب أضرار مادية كبيرة في مكان الانفجار".
وفي السياق، نفى مصدر أمني في مدينة طرطوس في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، أن "يكون الانفجار بسبب عمل تخريبي، مؤكدا أن الانفجار يعود لخطأ فني من قبل ورش الصيانة داخل المصفاة".

وفي السياق، أكدت وكالة الأنباء السورية، "مقتل عامل وإصابة أخرين جراء انفجار أحد الخزانات أثناء القيام بعملية لحام في مصفاة بانياس".

وتعد "شركة مصفاة بانياس" إحدى الشركات الحكومية السورية التابعة لوزارة النفط والثروة المعدنية، وتم إنشاؤها بموجب عقد تم إبرامه في عام 1974 مع شركة "إندستريال أكسبورت إمبورت" الرومانية بهدف تكرير النفط الخام وإنتاج المشتقات النفطية بطاقة تكريرية سنوية مقدارها 6 مليون طن متري.

وتقع مدينة بانياس على السواحل السورية إلى الشمال بنحو 100 كم من مدينة طرطوس.

#عاجل || #سانا
مراسل سانا في طرطوس: أنباء عن استشهاد عامل واصابة اخرين جراء انفجار احد الخزانات اثناء القيام بعملية لحام في مصفاة بانياس.

— سانا عاجل (@SanaAjel) November 7, 2019
وبدأ العمل في إقامة مصفاة بانياس في سبتمبر/ أيلول عام 1975، قبل أن تبدأ أولى تجارب التشغيل الجزئية بعد 4 سنوات من ذلك التاريخ.

وصممت المصفاة لمعالجة مزيج من النفط الخفيف والنفط السوري الثقيل، وقد تجاوزت منذ عام 1988 طاقتها التصميمية التكريرية لتصل إلى 118%.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني