سكان بنغالور الهندية يستعدون لإغلاق جديد ومؤشرات اقتصادية مقلقة عالمياً بسبب كوفيد-19    القانونية النيابية تكشف عن مرتكزات اجتماع اللجنة التحقيقية بملفات الكهرباء    الصحة تعلن شفاء 3784 حالة وتسجل2022 إصابة جديدة بكورونا    مستشار الأمن الوطني: سنعمل على تقديم الخدمة للمواطنين وتعزيز العلاقات    الكاظمي: لدينا خطة إصلاحية لتعظيم موارد الدولة    موجة كورونا الثانية "ترعب" بريطانيا.. وتوقعات قاتمة للوفيات    علماء هولنديون: حبوب الطلع قد تنبئ بانتهاء موسم انتشار فيروس كورونا    روسيا تسجل 175 حالة وفاة و6248 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية    بأمر القضاء.. السماح بنشر كتاب "فضائح" عائلة ترامب    لأول مرة.. أمريكا اللاتينية تتجاوز أمريكا الشمالية من حيث عدد الوفيات بكورونا   

أخبـــار العــالــم 


روسيا تحذر: "داعش" يحاول إنشاء قاعدة جديدة للتوسع بأعماله

المصدر: سكاي نيوز عربية

في أعقاب هجوم وقع بطاجيكستان، كشفت روسيا الخميس عن محاولة تنظيم "داعش" الإرهابي، الانتقال من أفغانستان إلى دول الاتحاد السوفيتي السابق.

وقال رئيس الاستخبارات الروسية ألكسندر بورتنيكوف، الخميس، إن داعش يحاول الانتقال إلى آسيا الوسطى انطلاقا من أفغانستان، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء "إيتار- تاس" الروسية.

وأضاف بورتنيكوف: "نسجل نشاطا متزايدا لوحدات من تنظيم داعش في أفغانستان"، مضيفا "هدفهم هو إنشاء موقع قوي للتوسع عبر مجموعة الدول المستقلة وسيستعينون بمقاتلين يتحدرون من جمهوريات آسيا الوسطى لهم خبرة قتالية"، وفقا لفرانس برس.

وتابع المسؤول الروسي خلال اجتماع في طشقند بأوزبكستان لقادة الأجهزة الأمنية في مجموعة الدول المستقلة التي تضم جمهوريات سوفياتية سابقة، أن جناح التنظيم "ولاية خرسان" الناشط في أفغانستان "على صلة وثيقة" بمجموعتين متطرفتين أخريين.
وتأتي هذه التصريحات غداة مقتل 17 شخصا، بينهم 15 مسلحا من داعش وشرطي وعسكري في طاجيكستان، في هجوم استهدف حرس الحدود قرب حدود أوزبكستان.

وقالت السلطات في طاجيكستان إن المهاجمين كانوا أعضاء في داعش، وأنهم وصلوا قبل 3 أيام إلى أفغانستان، على الرغم من أن أي جهة لم تعلن مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

يشار إلى أن أكثر من 1000 طاجيكي انضموا إلى صفوف المسلحين المتطرفين في سوريا والعراق في السنوات القليلة الماضية، بحسب ما ذكرت السلطات الطاجيكية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني