روسيا تسجل رقما قياسيا في عدد وفيات كورونا منذ بدء تفشي الوباء    القبض على ارهابيين أشقاء في منطقة الدورة ببغداد    عبد الوهاب: عودة الجماهير للملاعب مرهونة بقرار خلية الازمة    التميمي: الورقة البيضاء تخلو من البرامج التنفيذية    وزارة الزراعة: صدرنا أكثر من 60 الف طن من التمور    خطوط طيران كاثاي باسيفيك تعلن تسريح نحو ربع موظفيها    لافروف: منطقة الخليج (الفارسي) لا تزال أسيرة ميول خطيرة لزعزعة الاستقرار    اكتشاف حقيقة ماهية "الثقب الأسود" الأقرب إلى الأرض!    علماء يكتشفون عضوا غامضا كامنا في مركز رأس الإنسان!    وفيات كورونا في الولايات المتحدة ترتفع الى 219499   

أخبـــار العــالــم 


تركيا تؤكد اعتقال أخت زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي بعملية أمنية

المصدر: RT

أكدت الرئاسة التركية، اليوم الثلاثاء، القبض على شقيقة الزعيم السابق لتنظيم "داعش" الإرهابي أبو بكر البغدادي.
وأعلن فخر الدين ألطون، رئيس دائرة الاتصال لدى الرئاسة التركية، على موقع "تويتر"، القبض على شقيقة البغدادي، دون المزيد من التفاصيل أو ذكر المكان الذي تم فيه إلقاء القبض عليها.

من جهته قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو إنه تم إلقاء القبض على شقيقة البغدادي مع زوجها في أعزاز السورية في عملية أمنية.

وفي السياق ذاته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء بأنه رصد عملية مداهمة نفذتها قوات تركية لأحد المخيمات قرب مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي مساء أمس الاثنين، وأن القوات "اعتقلت شقيقة البغدادي، برفقة زوجها وزوجة ابنها وأحفادها المؤلفين من 5 أطفال، بالإضافة لاعتقال 4 أشخاص عراقيين، لم يعرف حتى الآن فيما إذا كانوا ينتمون للتنظيم أم لا".

تركيا تؤكد اعتقال أخت زعيم تنظيم رسمية عواد شقيقة أبوبكر البغدادي

ولفت المرصد إلى أن "شقيقة البغدادي كانت موجودة في المخيم منذ فترة والمخابرات التركية تعلم بوجودها هناك".

من جهته قال مصدر أمني تركي لوكالة "أسوشيتدس برس"، أمس الاثنين، إن تركيا اعتقلت رسمية عواد، شقيقة زعيم تنظيم "داعش" السابق، حيث كانت تعيش في أحد "الكرفانات" بشمال غرب سوريا.

وأعلنت الولايات المتحدة تمكنها من قتل البغدادي في غارة استهدفت مخبأه بمحافظة إدلب في شمال غربي سوريا الشهر الماضي.

وأقر التنظيم الأسبوع الماضي بمقتل البغدادي، ودعا أتباعه إلى إعلان الولاء للزعيم الجديد للتنظيم، أبو إبراهيم الهاشمي القرشي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني