عجز قياسي في الميزانية الأميركية والقادم أسوأ    الطاعون الدبلي يودي بحياة شاب في منغوليا ويثير مخاوف من "جائحة أخرى"!    محكمة العدل الدولية تحكم لصالح قطر في قضية الحظر الجوي المفروض عليها    الخطابي: رئيس الوزراء وعد بدعم مشاريع كربلاء وإعطاء صلاحيات مهمة لها    سكان بنغالور الهندية يستعدون لإغلاق جديد ومؤشرات اقتصادية مقلقة عالمياً بسبب كوفيد-19    القانونية النيابية تكشف عن مرتكزات اجتماع اللجنة التحقيقية بملفات الكهرباء    الصحة تعلن شفاء 3784 حالة وتسجل2022 إصابة جديدة بكورونا    مستشار الأمن الوطني: سنعمل على تقديم الخدمة للمواطنين وتعزيز العلاقات    الكاظمي: لدينا خطة إصلاحية لتعظيم موارد الدولة    موجة كورونا الثانية "ترعب" بريطانيا.. وتوقعات قاتمة للوفيات   

أخـبـار الـعــراق 


المتحدث باسم أمانة مجلس الوزراء يعلن تحركات مهمة لتنفيذ حزم الإصلاح تتعلق بتخفيض سن التقاعد وتخصيص الأراضي الزراعية

المصدر: واع

ضمن سلسلة حزم القرارات الصادرة من مجلس الوزراء،  اعلن المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد تواصل الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، مع هيئة التقاعد الوطنية، لوضع لمساتها الأخيرة على تعديل قانون التقاعد، لغرض المصادقة عليه من مجلس الوزراء، وإحالته على مجلس النواب للتصويت عليه.

وقال مجيد لوكالة الأنباء العراقية: ان "التعديل سيتضمن تخفيض سن التقاعد إلى 60 عاماً، بدلاً من 63".

وبخصوص إجراءات الوزارات المتعلقة بحزم الإصلاحات، اكد المتحدث باسم الأمانة، "تواصل غرفة متابعة تنفيذ القرارات، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اجتماعاتها مع الوزارات، لغرض متابعة آلية التنفيذ".

واشار الى ان وزارة الزراعة خصصت 5 الاف دونم هذا الشهر لحساب جمعية المتفرغين الزراعيين في محافظة واسط، والتوجه لتخصيص 5 الاف دونم للمتفرغين الزراعيين في محافظة بغداد، وأن السير بإجراءات التخصيص مستمرة.

كما وجهت الوزارة مديرياتها في جميع المحافظات، بتخصيص قطع الأراضي الزراعية ذات الحصص المائية، للعاطلين عن العمل، من خريجي المعاهد والإعداديات الزراعية ومعاهد الطب البيطري.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني