دراسة تكشف متى يتوقف مرضى "كوفيد-19" عن نقل العدوى للآخرين!    المشتركة: أسود الجزيرة حققت الأهداف    نينوى: نحو 820 مشروعاً خدمياً متوقفاً    مشرع: الإصرار على التحاصص يعرقل إكمال كابينة الكاظمي    الأزمة النيابية تحذر من تنامي خطر كورونا وتطلب الحظر الشامل    الناطق باسم القائد العام: توجيهات بتسهيل عمل الإعلاميين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية    عمليات بغداد تصدر توضيحاً بشأن حركة الإعلاميين    اختبار تحديث لـ"واتس آب" يوفر طريقة جديدة للاتصال وينهي ثغرة مزعجة في "آيفون"    عقار مضاد للفيروسات يثبت فعاليته في التعافي من "كوفيد-19"    بركان إيتنا ينشط من جديد   

أخـبـار الـعــراق 


وائل عبد اللطيف : الائتلاف الجديد اصبح مؤهل دستوريا لتشكيل الحكومة المقبلة

المصدر: إيبا

 أكد عضو الائتلاف الوطني العراقي وائل عبد اللطيف " إن الائتلاف الجديد الذي تم الاعلان عنه امس اصبح مؤهل دستوريا لتشكيل الحكومة المقبلة ". و اعلن امس الثلاثاء عن تحالف يضم الائتلاف الوطني العراقي وائتلاف دولة القانون من اجل تشكيل الكتلة الاكبر لتشكيل الحكومة المقبلة .
 
وقال عبد اللطيف في اتصال مع وكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) " إن الدستور العراقي حدد المرشح لتشكيل الحكومة المقبلة من الكتلة الاكبر التي تستطيع الوصول الى 163 صوتا ". 
   
وشدد عبد اللطيف على " إن اي كتلة سياسية لاتستطيع تشكيل الحكومة بمفردها وعلى الجميع تشكيل الحكومة المقبلة من الكتل السياسية الفائزة ". 
   
وبخصوص انضمام التحالف الكردستاني للكتلة الجديدة اشار عبد اللطيف الى " إن دخول التحالف الكردستاني لهذا التشكيل الجديد امر طبيعي خاصة بعد الاعلان الواضح من رئيس الجمهورية جلال الطالباني الخاص بذلك ".
 
وكان رئيس الجمهورية جلال طالباني قد اعلن ومن خلال مؤتمر صحفي عقده مع بعض قيادات الائتلاف الوطني العراقي ان التحالف الكردستاني سيكون الرقم 3 عند اندماج الائتلافين .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني