دراسة تكشف متى يتوقف مرضى "كوفيد-19" عن نقل العدوى للآخرين!    المشتركة: أسود الجزيرة حققت الأهداف    نينوى: نحو 820 مشروعاً خدمياً متوقفاً    مشرع: الإصرار على التحاصص يعرقل إكمال كابينة الكاظمي    الأزمة النيابية تحذر من تنامي خطر كورونا وتطلب الحظر الشامل    الناطق باسم القائد العام: توجيهات بتسهيل عمل الإعلاميين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية    عمليات بغداد تصدر توضيحاً بشأن حركة الإعلاميين    اختبار تحديث لـ"واتس آب" يوفر طريقة جديدة للاتصال وينهي ثغرة مزعجة في "آيفون"    عقار مضاد للفيروسات يثبت فعاليته في التعافي من "كوفيد-19"    بركان إيتنا ينشط من جديد   

أخبـــار العــالــم 


كوريا الشمالية تنشر 50 الف عنصر من القوات الخاصة على الحدود

المصدر: قناة العالم

افاد تقرير نشر اليوم الاربعاء ان كوريا الشمالية اتمت نشر نحو 50 الف عنصر من القوات الخاصة على الحدود مع كوريا الجنوبية، وذلك وسط توتر شديد اثر غرق سفينة حربية كورية جنوبية.

وبدأت عملية نشر الجنود قبل عامين او ثلاثة وباتت سبع فرق من سبعة الاف جندي في مراكزها الان، حسبما اعلن مسؤول رفيع المستوى رفض الكشف عن هويته لوكالة الانباء الكورية الجنوبية يونهاب.

ونقلت الوكالة عن مسؤول كبير اخر في وزارة الداخلية ان "التهديد بان تتوغل قوات كورية شمالية خاصة لتنفيذ عمليات عسكرية محددة اصبح حقيقيا".

ورفضت وزارة الدفاع تاكيد تقرير الوكالة، غير ان الرئيس لي ميونغ باك تباحث في القدرات العسكرية لكوريا الشمالية خلال اجتماع غير مسبوق الثلاثاء بحضور 150 من اعلى الضباط رتبة في كل القوات المسلحة.

وخلال الاجتماع، المح لي الى ان بيونغ يانغ متورطة في غرق السفينة الحربية الكورية الجنوبية مما ادى الى مقتل 46 شخصا بالقرب من الحدود البحرية المتنازع عليها في 26 اذار/مارس الماضي.

وتتزايد الشكوك بان السفينة ووزنها 1200 طن اصيبت بطوربيد اطلق من كوريا الشمالية التي تنفي اي علاقة لها بالموضوع.

وكان تقرير صدر عن وزارة الدفاع في 2008 اشار الى ان الشمال بعد ان استفاد من دروس الحرب في العراق عزز قدراته العسكرية الخاصة من خلال زيادة عديد وحدات المشاة واسلحتها.

وتملك كوريا الشمالية نحو 180 الف عنصر من القوات الخاصة يمكن ان تستخدم في "هجمات عسكرية مختلفة".

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني