ما سر الملصقات التي توضع على الفواكه والخضار؟    الـ4 من ربيع الأول..يوم خروج النبي(ص)من غار ثور    العلماء يعيدون النظر بتوقعاتهم حول العاصفة المغناطيسية    "لوك أويل" الروسية تكشف عن خططها النفطية في العراق    عالم روسي يحدد من لا يتأثرون باللقاح ضد الفيروس التاجي    اكتشاف كوكبين بينهما "أرض فائقة" على بعد 120 سنة ضوئية    5 فوائد للشاي الأخضر وكيف يمكن أن تساعد الذاكرة والبشرة والعظام    ماأهم "الأدوية" التي لا غنى عنها في صيدلية المنزل بزمن الكورونا    نجم برشلونة الواعد يغادر ملعب "كامب نو" مستقلا سيارة أجرة بعد خماسية فريقه في دوري الأبطال    اللواء رسول: الكاظمي أمر بتعزيز منطقة الفرحاتية بقطعات الجيش   

أخـبـار الـعــراق 


اعتقال قيادي في الصحوة ومحام وامرأتين بتهم إرهابية وجنائية في ديالى

المصدر: السومرية نيوز

أفاد مصدر أمني مسؤول في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن قوة أمنية خاصة اعتقلت قياديا بارزا في الصحوة شمال غرب بعقوبة فيما اعتقلت قوة من الشرطة محام شمال شرق بعقوبة، كما اعتقلت قوة مشتركة امرأتين شرق وغرب المدينة.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة أمنية خاصة من الشرطة (وحدة سوات) نفذت، اليوم، عملية دهم على منزل نعمان عباس مسوؤل صحوة منطقة الغالبية )18 كم شمال غرب بعقوبة( واعتقلته وفق مذكرة رسمية صادرة عن القضاء العراقي بتهمة الإرهاب".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة من الشرطة القت القبض على المحامي (أ. ط. خ.) في منزله الواقع داخل الاحياء الشرقية لقضاء المقدادية"، 35 كم شمال شرق بعقوبة، مبيناً أن "عملية الاعتقال استندت إلى مذكرة رسمية من القضاء وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وفي سياق متصل، ذكر المصدر أن "قوة مشتركة من الشرطة والجيش اعتقلت امراة تدعى (ن. ج. ش.) في منزلها قرب منطقة الغالبية"، 17 كم شمال غرب بعقوبة، مشيراً إلى أنها "متهمة بارتكاب جريمة قتل وقد صدرت في حقها مذكرة اعتقال رسمية".

وأضاف المصدر نفسه أن "قوة مشتركة اعتقلت أخرى امراة تدعى (أ. ع. م.) قرب إحدى القرى الزراعية في ناحية أبي صيدا (34 كم شمال شرق بعقوبة) متهمة الإرهاب".

وتنص المادة أربعة من قانون مكافحة الإرهاب لسنة 2005 على أن من الأعمال التي تعد إرهابية هو العمل بالعنف والتهديد على إثارة فتنة طائفية أو حرب أهلية أو اقتتال طائفي وذلك بتسليح المواطنين أو حملهم على تسليح بعضهم لبعض وبالتحريض أو التمويل.

وتشير مصادر أمنية مطلعة في قيادة شرطة ديالى ومركزها مدينة بعقوبة، نحو 55 كم شمال شرق بغداد، أنه تم اعتقال العديد من النساء العام الماضي بتهم تتعلق بالارهاب ودعم الجماعات المسلحة او الارتباط بالخلايا المجندة للنساء الانتحاريات، اضافة الى تهم جنائية في سلسلة عمليات دهم وتفتيش شنتها في مناطق متفرقة من المحافظة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني