منتخب الشباب يدخل معسكره التدريبي الثاني في كربلاء تحضيراً لنهائيات آسيا    الصين تعتزم تجربة العملة الرقمية في عدد من مناطق البلاد    خبير تغذية يحدد ميزتين صحيتين للزنجبيل    قائمة الأطعمة التي لا يجوز تناولها على العشاء    يوم المباهلة...قصة يوم المباهلة وماذا حدث في هذا اليوم ؟!    المباهلة..آية المباهلة في القرآن الكريم    3 أخطاء وقع فيها الحكم بمواجهة برشلونة وبايرن ميونيخ    لأول مرة منذ 14 عاما.. ميسي ورونالدو يغيبان معا عن نصف نهائي دوري الأبطال    المنافذ : تحقيق أكثر من ملياري دينار كإيرادات خلال يوم واحد في طريبيل    الصحة تسجل 4293 إصابة جديدة بكورونا وشفاء2571 حالة   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الغضبان: أوبك ستناقش غداً زيادة خفض الإنتاج وعلى الإقليم تسليم نفطه

المصدر: الفرات نيوز

قال وزير النفط ثامر الغضبان، اليوم الأربعاء، إن أوبك وحلفاءها سيناقشون ما إذا كانت هناك ضرورة لتعميق تخفيضات الإنتاج خلال اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة غداً الخميس".

وذكر الغضبان في تصريح صحفي من أبو ظبي، أن "القرارات المتعلقة بسياسة الإنتاج هي قرارات جماعية وأن العراق لا يريد اتخاذ القرار فيها بمفرده، مضيفا أنه سيجتمع مع وزيري الطاقة السعودي والروسي في وقت لاحق يوم الأربعاء".
وأشار إلى أن اجتماع أوبك السابق ناقش خفض الإنتاج بواقع 1.6-1.8 مليون برميل يوميا، ولكن بسبب اعتراض بعض الأعضاء فقد اتفقوا على خفضه 1.2 مليون برميل يوميا.
وقال الغضبان أيضا إنه يجب على إقليم كردستان أن يحترم التزاماته المتعلقة بصادرات النفط وحصته في الميزانية الاتحادية.
وأضاف أن من المفترض أن تسلم حكومة إقليم كردستان 250 ألف برميل من النفط يوميا إلى الحكومة الاتحادية لكنها غير ملتزمة بذلك حتى الآن".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني