دراسة جديدة تكشف فائدة غير متوقعة للجبنة على صحة الأوعية الدموية    ظريف: حتى وزير الخارجية الاميركي السابق يؤيد كلامنا بشأن الفريق باء    ابتكار لصقة مضادة للإنفلونزا تعوض عن اللقاح    مجلس النواب يرفع جلسته الى الاثنين المقبل    أردوغان يعلن إكمال التحضير لعملية عسكرية في سوريا ويتحدث عن مواجهة مع الولايات المتحدة    ترامب وبايدن وأوكرانيا.. فضيحة سياسية جديدة تهز البيت الأبيض    الحشد الشعبي: منفذ تفجير كربلاء مسؤول عن عمليتين سابقتين    الحوثي يحذر دول العدوان من مغبة رفض مبادرة المشاط    الخارجية تعلن التوصل لاتفاق مع مصر بشأن سمات الدخول للعراقيين    مجلس النواب يُنهي مناقشة مقترح قانون الضمان الصحي   

أخـبـار الـعــراق 


الجبهة التركمانية: على المفوضية عدم المماطلة بتدقيق سجل ناخبي كركوك

المصدر: الفرات نيوز

طالب نائب رئيس الجبهة التركمانية العراقية، حسن توران، مجلس المفوضين بمفوضية الانتخابات الى "تجنب المماطلة في ملف تدقيق سجل الناخبين الخاص بمحافظة كركوك.

وقال توران في تصريح صحفي ان "المادة 23 اشارت إلى وجود تغيير ديموغرافي في كركوك قبل وبعد 2003" مشيراً الى ان "النظام الانتخابي سمح بالتغيير الديموغرافي بعد اعتماد على البطاقة التموينية لسجل الناخبين".
وأضاف ان "الحزبين الكرديين اضافت اعداد هائلة ممن هم ليسوا من سكان كركوك" مطالباً "بإبعاد من لا يمتلك سجل قيد نفوس كركوك من المشاركة في الانتخابات".
ولفت توران الى ان "مطلب التركمان بمنصب المحافظ يحظى بموافقة 55% من ناخبي كركوك" مشدداً على ان "يعكس مجلس محافظة كركوك القادم الوزن الديموغرافي لمكونات المحافظة".
وأوضح ان "بطاقة البايومتري هي ضمانة لوضع حد للتزوير بالمقارنة مع البطاقات القديمة" مطالباً "بتدوير منصب المحافظ بين المكونات بصورة دورية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني