القبض على 10 متهمين متسببين بنزاعات عشائرية في البصرة    رئيس الجمهورية يؤكد على اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع دخول كورونا    وزارة الشباب تستأنف العمل في تأهيل ملعب كركوك الأولمبي    الحكمة: علاوي يعرض أسماء كابينته قبل 24 ساعة من جلسة منح الثقة    مشرع: اجتماع الاثنين يقتصر على رئاسة البرلمان ورؤساء الكتل    بدء اجتماع رئاسات إقليم كردستان لحسم المشاركة في كابينة علاوي    الحدود يحصد أول ثلاث نقاط في الدوري الممتاز    مجلس وزراء العرب يبحث الوقاية من فيروس كورونا    دراجات الصناعة تواصل الاستعداد للدفاع عن اللقب    غوتيريش يدعو الى التحرك في مواجهة "التعديات" على حقوق الإنسان في العالم   

أخـبـار الـعــراق 


الجبهة التركمانية: على المفوضية عدم المماطلة بتدقيق سجل ناخبي كركوك

المصدر: الفرات نيوز

طالب نائب رئيس الجبهة التركمانية العراقية، حسن توران، مجلس المفوضين بمفوضية الانتخابات الى "تجنب المماطلة في ملف تدقيق سجل الناخبين الخاص بمحافظة كركوك.

وقال توران في تصريح صحفي ان "المادة 23 اشارت إلى وجود تغيير ديموغرافي في كركوك قبل وبعد 2003" مشيراً الى ان "النظام الانتخابي سمح بالتغيير الديموغرافي بعد اعتماد على البطاقة التموينية لسجل الناخبين".
وأضاف ان "الحزبين الكرديين اضافت اعداد هائلة ممن هم ليسوا من سكان كركوك" مطالباً "بإبعاد من لا يمتلك سجل قيد نفوس كركوك من المشاركة في الانتخابات".
ولفت توران الى ان "مطلب التركمان بمنصب المحافظ يحظى بموافقة 55% من ناخبي كركوك" مشدداً على ان "يعكس مجلس محافظة كركوك القادم الوزن الديموغرافي لمكونات المحافظة".
وأوضح ان "بطاقة البايومتري هي ضمانة لوضع حد للتزوير بالمقارنة مع البطاقات القديمة" مطالباً "بتدوير منصب المحافظ بين المكونات بصورة دورية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني