رئيس الجمهورية يؤكد على اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع دخول كورونا    وزارة الشباب تستأنف العمل في تأهيل ملعب كركوك الأولمبي    الحكمة: علاوي يعرض أسماء كابينته قبل 24 ساعة من جلسة منح الثقة    مشرع: اجتماع الاثنين يقتصر على رئاسة البرلمان ورؤساء الكتل    بدء اجتماع رئاسات إقليم كردستان لحسم المشاركة في كابينة علاوي    الحدود يحصد أول ثلاث نقاط في الدوري الممتاز    مجلس وزراء العرب يبحث الوقاية من فيروس كورونا    دراجات الصناعة تواصل الاستعداد للدفاع عن اللقب    غوتيريش يدعو الى التحرك في مواجهة "التعديات" على حقوق الإنسان في العالم    دراسة عجيبة: تعبيرات الوجه لا تؤشر على حقيقة المشاعر   

أخبـــار العــالــم 


ظريف یؤكد على ضرورة تقیُّد الوكالة الذرية بالمبادئ المهنية

المصدر: قناة العالم

أكد وزير الخارجية الإيرانية "محمدجواد ظريف" خلال استقباله المديرالعام الموقت للوكالة الذرية "کورنل فروتا" على ضرورة تقید الوكالة الذرية بالمبادئ المهنية وحفظها الاسرار والحيادية.

وأشار ظريف خلال اللقاء إلى تعاون الجمهورية الإسلامية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي أيدت تنفيذ إيران لبنود الاتفاق النووي من خلال عدة تقارير أصدرتها، مؤكدا الاستمرار في التعاون.

وبين ظريف الإجراءات الايرانية في تقليل التزاماتها التي وافقت البند 36 للاتفاق النووي وذلك ردا على عدم التزام الأطراف الأوروبية بتنفيذ التزاماتها.

من جانبه أشار المديرالعام المؤقت للوكالة الذرية "کورنل فروتا" خلال اللقاء إلى مساعى الوكالة وبشكل حيادي ومهني لبناء الثقة والتحقق من النشاطات.

كما التقى المديرالعام الموقت للوكالة الذرية "کورنل فروتا" في مقر منظمة الطاقة الذریة الایرانية برئيسها "علي أكبر صالحي".

وقال صالحي خلال لقائه فروتا إن الاتفاق النووي ليس طريقا باتجاه واحد وكان من المقرر أن يكون باتجاهين، مؤكدا أن الجمهورية الإسلامية ستتخذ الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب كما فعلتها في المراحل الثلاث.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني