دراسة جديدة تكشف فائدة غير متوقعة للجبنة على صحة الأوعية الدموية    ظريف: حتى وزير الخارجية الاميركي السابق يؤيد كلامنا بشأن الفريق باء    ابتكار لصقة مضادة للإنفلونزا تعوض عن اللقاح    مجلس النواب يرفع جلسته الى الاثنين المقبل    أردوغان يعلن إكمال التحضير لعملية عسكرية في سوريا ويتحدث عن مواجهة مع الولايات المتحدة    ترامب وبايدن وأوكرانيا.. فضيحة سياسية جديدة تهز البيت الأبيض    الحشد الشعبي: منفذ تفجير كربلاء مسؤول عن عمليتين سابقتين    الحوثي يحذر دول العدوان من مغبة رفض مبادرة المشاط    الخارجية تعلن التوصل لاتفاق مع مصر بشأن سمات الدخول للعراقيين    مجلس النواب يُنهي مناقشة مقترح قانون الضمان الصحي   

أخبـــار العــالــم 


ظريف یؤكد على ضرورة تقیُّد الوكالة الذرية بالمبادئ المهنية

المصدر: قناة العالم

أكد وزير الخارجية الإيرانية "محمدجواد ظريف" خلال استقباله المديرالعام الموقت للوكالة الذرية "کورنل فروتا" على ضرورة تقید الوكالة الذرية بالمبادئ المهنية وحفظها الاسرار والحيادية.

وأشار ظريف خلال اللقاء إلى تعاون الجمهورية الإسلامية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي أيدت تنفيذ إيران لبنود الاتفاق النووي من خلال عدة تقارير أصدرتها، مؤكدا الاستمرار في التعاون.

وبين ظريف الإجراءات الايرانية في تقليل التزاماتها التي وافقت البند 36 للاتفاق النووي وذلك ردا على عدم التزام الأطراف الأوروبية بتنفيذ التزاماتها.

من جانبه أشار المديرالعام المؤقت للوكالة الذرية "کورنل فروتا" خلال اللقاء إلى مساعى الوكالة وبشكل حيادي ومهني لبناء الثقة والتحقق من النشاطات.

كما التقى المديرالعام الموقت للوكالة الذرية "کورنل فروتا" في مقر منظمة الطاقة الذریة الایرانية برئيسها "علي أكبر صالحي".

وقال صالحي خلال لقائه فروتا إن الاتفاق النووي ليس طريقا باتجاه واحد وكان من المقرر أن يكون باتجاهين، مؤكدا أن الجمهورية الإسلامية ستتخذ الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب كما فعلتها في المراحل الثلاث.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني